الرئيسية » محلية » تربية ميسان : مركز الاشغال اليدوية فن وابداع وتدريب

تربية ميسان : مركز الاشغال اليدوية فن وابداع وتدريب

و.ض.أ / ميسان / خاص

استوقفت المعروضات الفنية المختلفة لشعبة الاشغال اليدوية التابعة لقسم الاعداد والتدريب في تربية ميسان , الضيوف الذين حضروا المعرض لما تحمله اللوحات والاعمال من لمسات فنية جميلة عبرت عن علو كعب الفنانين الميسانيين التربويين في مجال الفن والابداع .

يسرى ناجي ضمد عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ميسان قالت لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) ان المعرض ابهرنا لوجود العديد من الاعمال الفنية الرائعة مضيفة اننا فرحين جدا لتشابك الفن مع التربية في هذه الاعمال الجميلة .

مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي اكد على المدلولات والقيمة الفنية للمعروضات وان الفن يخلق المجال والابداع والاحساس المرهف مضيفا ان تربية ميسان تؤكد على اهمية مادة التربية الفنية في مدارسها .

جاسب جلوب مدير قسم الاعداد والتدريب ذكر ان معرض الاشغال اليدوية هو سنوي تميز هذا العام بنحت تمثالين للشاعر الجواهري والفنان المرحوم عبد اللطيف ماضي مدير مركز الاشغال اليدوية وهي اعمال قامت بها الست بتول وفاء لما قدمه الفنانين من اعمال فنية خلدها الزمن .واضاف جلوب ان الاعمال تنوعت ما بين الرسم والخط المطرز بخيوط حريرية والرسم على الزجاج والحرق على الخشب .

 

مدير مركز الاشغال اليدوية احمد رمضان اكد على ان العاملين في شعبة الاشغال هم قادة تربويين واضافة الى عملهم الفني فأن المركز يستقبل متدربين من المعلمين والمدرسين لاطلاعهم على الفنون وليكتسبوا المهارات وينقلونها بدورهم الى تلاميذهم وطلابهم .

الفنان احمد صبري محمد اوضح ان اعماله في هذا المعرض ركزت على اعمال التطريز بالخيوط الحريرية على الرغم من قدم ماكنة التطريز الموجودة في الشعبة وكذلك على رسم لوحة فنية عن الاهوار بالخيط الحريري وكما استخدمت مادة الترتر والرمل العراقي والرمل الاصطناعي في اعمالي علما انني شاركت في عدة معارض داخلية وخارجية وبين محمد بأنه يستطيع التعاون مع الدوائر الاخرى من اجل تطريز بدلاتهم التي يستخدمونها في دائرة صحة ميسان والرتب العسكرية وهذا نعده من التمويل الذاتي في تحقيق ذلك .

Graphic1بلق


​ 

Share