الرئيسية » محلية » توزيع الجنوب تنظم ورشة عمل لبرنامج تطوير قدرات كوادرها المتقدمة على اهم التعليمات والضوابط وتنظيم اجراءات العقود الحكومية

توزيع الجنوب تنظم ورشة عمل لبرنامج تطوير قدرات كوادرها المتقدمة على اهم التعليمات والضوابط وتنظيم اجراءات العقود الحكومية

و.ض.ا / أحمد العاشور 
نظمت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وبالتنسيق مع دائرة العقود الحكومية في وزارة التخطيط  ورشة عمل لبرنامج تطوير قدرات منتسبي دوائر الدولة  من خلال اطلاعهم على اهم التعليمات والضوابط وتنظيم اجراءات العقود .
وقد اطلع المشاركين في الورشة التي عقدت في قاعة تدريب المديرية العامة والتي استمرت خمسة ايام على اهم الاجراءات والتحديثات التي اجرتها دائرة العقود الحكومية حول التعاقدات التي تعقدها الوزارات والدوائر .
 وقال محاضر الورشة السيد مهند رحيم المستشار القانوني المساعد في وزارة التخطيط دائرة العقود الحكومية  لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) لقد اقمنا هذه الورشة وبالتنسيق مع المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب بهدف تنفيذ برنامج تطوير قدرات منتسبي دوائر الدولة  من خلال اطلاعهم على اهم التعليمات والضوابط وتنظيم اجراءات العقود التي صدرت مؤخرا من وزارة التخطيط والخاصة في تنفيذ العقود الحكومية واطلاعهم على التحديثات بما لا يتعارض مع القوانين والتشريعات النافذة في هذا المجال  .
 ونوه رحيم بان الورشة ستكون على مرحلتين كل مرحلة  منها خمسة ايام من خلال التطبيق النظري والعملي لحين اتمام وايصال رسالتنا بشكل وافي الى السادة المتدربين لتنفيذ ادائهم بالشكل المطلوب  .
واضاف مدير قسم التدريب والتطوير في مقر المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس قصي محمد عبد الحسين ان ورشة العمل تخصصت بمشروع الاصلاح الاداري الوافي ( ترابط ) تهدف الى توضيح تعليمات العقود الحكومية وملاحقها لما لها الاثر الكبير والايجابي في ضمان ورقة عمل مديريات التوزيع في مجال التعاقدات والمناقصات الحكومية والقطاع الخاص وبما يضمن توفير الحماية القانونية لمنتسبي مديرياتنا .
ولفت عبد الحسين  شارك في الورشة التي استمرت لخمسة ايام  كل من الاقسام المعنية وهي الفنية والمالية والتجارية والقانونية والرقابة الداخلية وستعقبها ايضا ورشة عمل اخرى تكميلية .
 
فيما اشار مدير قسم التنفيذ في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب الهندس صباح عبد الواحد عبد الرضا باننا قدمنا طلب باقامة ورشة عمل تختص في كيفية تنفيذ العقود الحكومية لان هناك  امور مهمه ينبغي ان تطبق  وعلى المهندس ان يفهم كيفية ادارة المشاريع وتطبيق القوانين النافذة الحكومية وما جاءت به من تحديثات من قبل دائرة العقود الحكومية في وزارة التخطيط .
13051741_982943365129758_2100247798480889730_n
Share