الرئيسية » محلية » توزيع (640) قطعة ارض على ذوي الشهداء وجرحى الحشد الشعبي

توزيع (640) قطعة ارض على ذوي الشهداء وجرحى الحشد الشعبي

و.ض.أ / خولة جاسم الناهي

برعاية محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي وبأشراف مدير بلدية البصرة المهندس احمد سعدون مبارك بالتعاون والتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي في البصرة اقيم في الرابع من شهر شباط الجاري احتفالية توزيع (640) قطعة ارض سكنية على ذوي الشهداء وجرحى الحشد الشعبي بالإضافة الى شهداء وضباط طيران الجيش على قاعة النادي الثقافي النفطي.
وقد اشاد السيد المحافظ بالجهود المبذولة من قبل الدوائر المعنية لتكريم شهداء وجرحى الحشد الشعبي كما ذكر اهمية دعمهم وتهيئة كل الجهود من اجل توفير كل ما يمكن لهم من علاجات و وظائف لذويهم.
وعن دور البلدية في تهيئة هذا الامر تحدث مدير بلدية البصرة المهندس احمد سعدون مبارك قائلا: بجهود استثنائية من كوادر البلدية قمنا بافراز القطع الخاصة بذوي الشهداء وجرحى الحشد الشعبي وبالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري في البصرة حيث تم افراز وتهيئة (480) قطعة خاصة للشهداء ، (108) لجرحى الحشد الشعبي و (50) قطعة لشهداء وضباط طيران الجيش. واضاف السيد المدير نحن بدورنا نشكر تعاون هيئة الحشد الشعبي لتوفيرها كافة متطلبات معاملة الشهيد والجريح وسوف يتم توزيع كافة هذه الطلبات عليهم اليوم.
وفي نفس السياق قال السيد محمد عاجل فجر مدير قسم الاسكان في ديوان المحافظة لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) : تقوم لجنة تخصيص قطع الاراضي السكنية في محافظة البصرة بتهيئة الوجبة التاسعة والعشرين في تخصيص قطع الاراضي السكنية . ونحن الآن بصدد تهيئة وجبات اخرى خصوصا بالأقضية والنواحي ، فلدينا وجبة في ناحية الدير واخرى في قضاء شط العرب.
وقد كان للجنة الشهداء في مجلس المحافظة دور مهم في اكمال وانجاز معاملات الشهداء والجرحى . وقد افاد السيد رئيس هيئة لجنة الشهداء والسجناء السياسيين بالمحافظة ناظم نمر ناظم : بان اللجنة لديها قاعدة بيانات كاملة تخص الشهداء وبكافة التفصيلات المهمة من تاريخ استشهاد وعناوين ومستوى معيشي ….الخ. لافتا الى ان هذه المعلومات في متناول الجميع لكل من يريد دعم ومساعدة ذوي الشهداء.

10632647_1570708523251652_5881026489121025427_n

Share