الرئيسية » محلية » المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب تعقد ندوة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وبالتنسيق مع مديرية زراعة البصرة دعما لاستراتيجية الاعلام الوطنية

المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب تعقد ندوة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وبالتنسيق مع مديرية زراعة البصرة دعما لاستراتيجية الاعلام الوطنية

و.ض.أ / البصرة / احمد العاشور 
عقدت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب اليوم الخميس وبتوجيه من قبل مديرها العام  المهندس محمد عبد الامير الحلفي ندوة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وبالتنسيق مع مديرية زراعة البصرة دعما لاستراتيجية الاعلام الوطنية .
اوضحت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب في البدء عن الدور الاساسي الذي تختص به المديرية العامة بعد قطاعي الانتاج والنقل  من خلال  ايضاح مهام كل قطاع من قطاعات وزارة الكهرباء بهدف ايصال الفكرة الواضحة لدى المواطنين بان استقرار وتجهيزهم بالتيار الكهربائي مرتبطا بحلقة واحدة تاتي من الانتاج ومن ثم النقل وبعد ذلك ياتي دور قطاع التوزيع .
بعد ذلك اشارت المديرية العامة لتوزيع كهرباء خلال ندوة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والتي عقدتها في مقر مديرية الزراعة الى الدور الاساسي الذي يلعبه المواطن لتحسين واستقرار التيار الكهربائي من خلال ترشيده لاستهلاك الطاقة .
كما بينت اهمية دفع اجور الجباية المتراكمة  على المواطنين لعدم تراكمها وصعوبة تسديدها بعد ان اعتمدت المديرية العامة تقسيط تلك الاجور لاصحاب الدخل المحدود , لافتة بان تلك المبالغ تدخل في الخطة التشغيلية والمتمثلة بصيانة الشبكة الكهربائية ودفع اجور منتسبيها وشراء وقود المحطات لديمومة عملها .
اثنى رئيس نقابة الصحفيين العراقيين فرع البصرة ( وكالة ) السيد عبد المنعم الديراوي الذي حضر الندوة ممثلا عن نقابة الصحفيين على جهود اعلام المديرية العامة لعقدها تلك الندوات التوعوية للمواطنين من اجل ان يكونوا داعمين لقطاع الكهرباء والتي تصب اخيرا في المصلحة العامة . ولفت الديراوي بان التجاوز على الشبكة الكهربائية هي حالة غير حضارية ومخالفة شرعا وقانونا .
فيما ادلت مدير اعلام مديرية الزراعة في محافظة البصرة الصحفية ساجدة الخزاعي بان احتضان مديرية الزراعة لندوة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية هو دعما لوزارة الكهرباء من خلال مد جسور التعاون بين المؤسسات الحكومية لما فيها خدمة لعامة المواطنين .
واضافت الخزاعي بان واقع ترشيد الطاقة التي تم عقد الندوة من اجلها هو مطبقا ايضا في الدول المتحضرة وعلى المواطنين واصحاب المعامل الصناعية بضرورة الالتزام بترشيد الطاقة من اجل استقرارها وزيادة ساعات التشغيل .
 ادار ندوة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية كل من مدير اعلام توزيع كهرباء الجنوب والسيد مؤيد صلاح من دائرة مبيعات الطاقة في المديرية العامة ومسؤول العلاقات والاعلام في مديرية توزيع كهرباء البصرة السيد جلال فاضل تقي .
 
  واشارت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب في نهاية الندوة الى شكرها وتقديرها لمديرية زراعة البصرة والمتمثلة بمديرها السيد عامر سلمان عبد الحسين الذي قال باننا من الداعمين لتلك الندوات التثقيفية لترشيد التيار الكهربائي من اجل تحسين واقعها وخصوصا ونحن قادمون على صيف لاهب ويحتاج تعاون المواطنين مع قطاع الكهرباء بهدف استقرارها وتحسين ساعات اشتغالها .
10505561_1443386945946754_3895168315708731456_n[1]
Share