الرئيسية » محلية » وحدة صيانة الطرق في بلدية البصرة تضع خطة صيانة شامل لأغلب شوارع المحافظة

وحدة صيانة الطرق في بلدية البصرة تضع خطة صيانة شامل لأغلب شوارع المحافظة

و.ض.أ / هيثم جبار عباس

وضعت وحدة صيانة الطرق خطة شامل, لأغلب شوارع البصرة المشمولة بالصيانة والترقيع والاكساء , وكل شارع حسب ما يحتاج من عمل , حيث قامت بصيانة شارعي صناعية حمدان وصناعية خمسة ميل , وترقيع المطبات في شارع بصرة عشار وغيرها من الشوارع .
كما هناك الكثير من شوارع البصرة غير المشمولة بعمل المقاولات والتي سيتم صيانتها ضمن الخطة المستقبلية لوحدة صيانة الطرق كشارع الجامع في منطقة الجنينة وشارع البهو وشارع المصلحة . كذلك في منطقة الجمهورية وبعض شوارعها الفرعية ,  قال المهندس منصور راضي مسؤول وحدة صيانة الطرق في بلدية البصرة لوكالة الأضواء الاخبارية :بدأت خطة العمل لوحدة صيانة الطرق منذ بداية السنة في شهر الواحد تقريبا بشارع صناعية خمسة ميل ومن ثم شارع صناعية حمدان , كذلك تم صيانة بعض المطبات في طريق بصرة عشار وتم تسوية مكان تعريض الشارع , وكذلك تم صيانة تقاطع وشارع جسر خالد في النجيبية , كذلك شارع المقاولين تم تبليطه .
مضيفاً ، اما الشوارع التي تم ترقيعها منها شارع 14 تمور وشارع طريق بصرة بغداد, وحسب نوع الصيانة فهناك شوارع بحاجة الى ترقيع فقط وهناك بحاجة الى اكساء.

واضافة عن كمية الاسفلت التي تستخدمها بلدية البصرة في اكساء الشوارع وصيانة الطرق تصل الى ما يقارب 2000 طن شهريا , اما في الاونة الاخيرة اصبح المعمل متلكئا بسبب قلة كمية الحصو والذي يتم شراءه عن طريق لجنة مشكلة من قبل بلدية البصرة , ومن ثم يتم فحص الحصو وتسليمه لوحدة الصيانة .
وحين سئل عن سبب المطبات التي تتواجد بالقرب من المجسرات فأجاب منصور : اغلب الشوارع الحولية او الجانبية للمجسرات هي تقع ضمن عقد الشركة المكلفة بأنشاء المجسر, وليس للبلدية حق في صيانة مطباتها ويجب ان يكون الضغط على الشركات من قبل محافظة البصرة .
كما تحدث عن المعرقلات قائلا : المعرقلات التي تواجه وحدة صيانة الطريق في عملها كثيرة منها قلة الآليات فالآليات التي نعمل بها قديمة فما يخص الترقيعات لدينا حادلتنان واحدة عاطلة والثانية نصف صالحة بل كثيرة العطلات , كذلك قلة كميات الحصو في الوقت الحاضر يعتبر من اكبر عوائق العمل , كذلك قلة الكادر الذي يعمل في هذه الوحدة , فحين تطالب بأعمال كثيرة يجب عليك ان توسع كادر العمل من مهندسين وملاحظين وعمال وتكوين عدد من المجاميع , اما اذا لم يكن هناك كادر فبالتأكيد ان العمل سوف ينحصر بمجوعة واحد فقط.

13245965_1630155387306965_169877224_n

Share