الرئيسية » الثقافة والفنون » تحت شعـار ( بالطفل نغير المفاهيم ونصنع الحياة ) .. أوركستــرا الطفـل تفتـح أبوابـها في البصـرة

تحت شعـار ( بالطفل نغير المفاهيم ونصنع الحياة ) .. أوركستــرا الطفـل تفتـح أبوابـها في البصـرة

و . ض . أ / صفـا الهلالـي

بعد جهود دامت لأشهر طوال وتكريس كافة الامكانيات والطاقات للوصول الى قمة النجاح والأزدهار ، تم عصر يوم الجمعة الأعلان رسمياً عن أفتتاح ( دار أوركستـرا الطفل ) في البصرة ، في حفل أقيم بهذه المناسبة برعاية الأستاذ احسان وفيق السامرائي ، وبحضور  الأستاذ محمد أمين عزت قائد الفرقة السيمفونية الوطنية العراقية ، والأستاذ ماجد العزاوي مدير أوركسترا الشباب في بغداد ، ومدير مشروع اوركسترا الطفل الاستاذ عدنان ساهي ، والباحثة الاجتماعي الهام ناصر الزبيدي .

وقد أفتتح الحفل بكلمة الترحيب بالضيوف وعوائل الاطفال تلتها كلمة الأساتذة المعنيين بهذا المحفل الفني ، كما وقد تضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن حيثيات تأسيس المشروع وخطواته وأهدافه المستقبلية .

وتضمن الحفل فيما بعد عروض وفقرات موسيقية وعزف مجموعة من الوتريات والمقاطع التراثية لأوركسترا البصرة والشباب وبالتعاون مع فرقة بغداد الموسيقية ومن هذه المقطوعات : ( ليلة صامتهة ، فوك النخل ، لاكومبراسيتا ، جي مالي والي ، تانغو حزين .. وغيرها ) وقد حضر الحفل جمع غفير من النخب الثقافية والفنية وعوائل البصرة بصحبة أطفالهم للتسجيل والأنضمام إلى الدار ، وتعتبر هذه الدار الأولى من نوعها في العراق .

13245273_184544391940913_7456817275096621908_n

Share