الرئيسية » محلية » اعتبارا من 15 حزيران الجاري .. الموانئ العراقية تطبق قائمة تعرفة عوائد واجور جديدة

اعتبارا من 15 حزيران الجاري .. الموانئ العراقية تطبق قائمة تعرفة عوائد واجور جديدة

و.ض.أ / خاص
اعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، الخميس، انها ستطبق قائمة تعرفة عوائد واجور جديدة اعتبارا من 15 حزيران الجاري، مشيرة الى ان التعرفة الجديدة شهدت ارتفاعا طفيفا في بعض مفرداتها.
وقالت الشركة في بيان تلقت وكالة الأضواء الأضواء، نسخة منه انها “قررت تطبيق قائمة تعرفة العوائد والاجور الجديدة لعام 2016 اعتبارا من 15 حزيران الجاري”. واضافت ان “الطبعة الجديدة باللغة الانكليزية ستوزع حال اكتمال اعدادها على الشركات ووكلاء البواخر التي تؤوم سفنهم الموانئ العراقية”، مشيرة الى ان “التعرفة الجديدة شهدت ارتفاعا طفيفا في بعض مفرداتها وتضمنت ايضا اجراءات تنظيمية لتسهيل عمل الشركات”.

ومن جانب آخر ، اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، عن قرب وصول 150 الف طن من الرز الاجنبي، فيما اشارت أن 100 الف طن من الحنطة الكندية الموردة لحساب البطاقة التموينية قد وصلت بالفعل. وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب هيثم الخشالي في بيان تلقت الأضواء، إن “بواخر محملة بالحنطة الكندية وصلت الى موانئ الجنوبية وتجري عليها اليات الفحص المطلوبة”، مشيرا الى ان “هذه الكميات بلغت 100 الف طن”.
وأشار الخشالي الى ان “كميات من الرز الاجنبي البالغة 150 الف طن من نوعيات مختلفة ستصل البلاد قريبا”، مبينا ان “هذه الكميات ستسهم في معالجة النقص الحاصل في تجهيز مادة الرز الى المواطنين” .
وأضاف الخشالي بأن “شركته والشركة العامة لتصنيع الحبوب بصدد اعداد خطة لغرض تجهيز المحافظات بشكل سريع جدا وتجهيزها خلال شهر رمضان” .
وتقدر كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً، تتوزع بواقع أربع ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 الف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام.

NB-170772-636011341352889829

Share