الرئيسية » محلية » محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي يفتتح محطتين ثانويتين 33 / 11 k . v في قضاء ابي الخصيب

محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي يفتتح محطتين ثانويتين 33 / 11 k . v في قضاء ابي الخصيب

و.ض.أ / أحمد العاشور 
تصوير/اباذر الكعبي

افتتح محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي اليوم الخميس محطتين ثانويتين هما المهجرين واللباني الثانويتين 33 / 11 k . v في قضاء ابي الخصيب بهدف استقرار وتحسين التيار الكهربائي وهما من ضمن مشاريع تنمية الاقاليم وعلى نفقة الحكومة المحلية في محافظة البصرة.
حضر حفل الافتتاح مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي ومدير عام نقل الطاقة في الجنوب المهندس زياد علي فاضل ومستشار محافظ البصرة لشؤون الطاقة المهندس منذر الجزائري ومدير توزيع كهرباء البصرة المهندس عبد الكريم عبد الجليل النجار.
وقال محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي خلال افتتاح المحطتين باننا مستمرون باستكمال انجاز المشاريع الحيوية لقطاع الكهرباء ونحن اليوم نفتتح محطتا المهجرين واللباني في قضاء ابي الخصيب بهدف انهاء معاناة الاعطال وعدم استقرار التيار الكهربائي في القضاء .
شاكرا جهود وزارة الكهرباء والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وبالتعاون مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة انجزت هذا المشروع الحيوي بعد توقفه لفترة من الوقت لتلكئه من قبل المقاولين .
اما مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي فقد اوضح ان المحطتين اللتين تم افتتاحهما اليوم الخميس تم تغذيتهما من محطة ابو فلوس التحويلية كفيلتين بتحسين واستقرار التيار الكهربائي في قضاء ابي الخصيب والزيادة في ساعات التجهيز .
ولفت الحلفي بان محطة المهجرين ستخفف الاحمال الحاصلة على محطتي السبيليات وحمدان الثانويتين اما محطة اللباني ستخفف الاحمال عن محطتي ابو الخصيب القديمة ومحطة السبيليات ايضا.
منوها على ان سعة كل واحدة من هاتين المحطتين تبلغ 2* 5 ,31 فضلا عن زيادة سعتهما التشغيلة , مما ستسهمان بالتخلص الى حد ما من البرمجة المعمول بها سابقا نتيجة للاختناقات الحاصلة في القضاء .
اما مدير عام نقل الطاقة في الجنوب المهندس زياد علي فاضل فقد اضاف بان المحطتين الثانويتين التي تم افتتاحهما اليوم الخميس في قضاء ابي الخصيب قد تم تغذيتهما من محطة ابو فلوس 132 كي في التابعة لمديرية نقل الطاقة الكهربائية واللتين ستسهمان في تحسين التيار الكهربائي واستقراره .
واضاف بان المديرية العامة لنقل الطاقة انجزت نصب عدد من المتنقلات في محطة ابو فلوس التحويلية لغرض تغذية هاتين المحطتين بطاقة 80 ميكا واط موزعة على المحطتين بالتساوي . وان هذه المشاريع الحيوية جاءت بتكاتف الجهود بين الحكومة المحلية ووزارة الكهرباء والمديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب بهدف السهر على راحة المواطنين من خلال استقرار التيار الكهربائي وزيادة ساعات التجهيز.
وقال مستشار محافظ البصرة لشؤون الطاقة المهندس منذر الجزائري تم افتتاح العديد من المحطات والمشاريع الحيوية في شهر رمضان المبارك ونحن اليوم افتتحنا محطتي المهجرين واللباني الثانويتين في قضاء ابي الخصيب وهما من ضمن مشاريع تنمية الاقاليم وهما الكفيلتان بتحسين واقع الشبكة الكهربائية في القضاء .
حضر حفل افتتاح المحطتين كل من معاون مدير توزيع كهرباء البصرة المهندس مثنى عيسى مدير قسم السيطرة والاتصالات المهندس نشات كاظم ومدير قسم الطاقة في المحافظة المهندس قيس التميمي ومدير قسم مركز سيطرة البصرة المهندس ياسين وعدد من المهندسين ذات الاختصاص .

DSC_0051 (1)

Share