الرئيسية » محلية » العشرات يتظاهرون قرب ديوان محافظة البصرة للمطالبة بإجراء إصلاحات

العشرات يتظاهرون قرب ديوان محافظة البصرة للمطالبة بإجراء إصلاحات

و.ض.أ / خاص

تظاهر العشرات من أهالي محافظة البصرة،  قرب ديوان المحافظة للمطالبة بإجراء إصلاحات واسعة تشمل إلغاء المحاصصة وتشكيل حكومة كفاءات (تكنوقراط)، ومحاكمة المسؤولين المتهمين بفساد إداري ومالي.

وقال المتظاهر حسين علي، إن “العشرات تظاهروا قرب ديوان المحافظة للمطالبة بإجراء إصلاحات فعلية شاملة تشمل إلغاء المحاصصة وتقديم المسؤولين المتهمين بالفساد الإداري والمالي إلى المحاكم، فضلا عن تشكيل حكومة كفاءات قادرة على معالجة الأزمات”، مبينا أن “التظاهرة السلمية هي امتداد للتظاهرات التي تخرج منذ العام الماضي كل يوم جمعة في نفس الموقع”.

وأضاف أن “بعض المتظاهرين حملوا الأعلام العراقية، كما رددوا هتافات ورفعوا لافتات تندد بالمحاصصة”، لافتا إلى أن “غالبية المشاركين في التظاهرة هم من الناشطين المدنيين الشباب”.

وكانت الحكومة المحلية في البصرة أعلنت، في (25 أيار 2016)، تغيير أماكن تنظيم التظاهرات، وعدم السماح بإقامتها قرب ديوان المحافظة لأسباب أمنية، فقد حددت ساحة الحرية الواقعة في منطقة باب الزبير، وساحة عبد الكريم القاسم القريبة من ديوان المحافظة كموقعين وحيدين للتظاهر، إلا أن المتظاهرين رفضوا منذ البداية إلزامهم بالتظاهر في أماكن محددة، واستمروا بالتظاهر كل يوم جمعة قرب الديوان.

343434545t4regt

Share