الرئيسية » محلية » مدير عام توزيع كهرباء الجنوب يشرف ميدانيا على الاحمال والمغذيات خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة التي اجتاحت عموم البلاد

مدير عام توزيع كهرباء الجنوب يشرف ميدانيا على الاحمال والمغذيات خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة التي اجتاحت عموم البلاد

و.ض.أ / أحمد العاشور 
تصوير/ اباذر الكعبي

اشرف مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الامير الحلفي ميدانيا على الاحمال والمغذيات اثناء تواجده في مركز سيطرة البصرة اليوم الخميس وخلال فترة ارتفاع درجات الحرارة التي اجتاحت عموم البلاد ..
وقال في تصريح لعدد من القنوات الفضائية ووسائل اعلامية اخرى , نحن نتابع عن كثب وحسب توجيهات الوزارة تم استنفار الكوادر الفنية كافه وبكل الياتها والعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة موجة ارتفاع درجات الحرارة التي ادت الى ارتفاع الاحمال وكذلك خروج بعض الوحدات الانتاجية بالاضافة لخروج بعض المعدات بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت 50 درجة مئوية وعلى اثر تلك العوامل اعتمدنا نظام البرمجة في بعض المناطق بمعدل 4 اشتغال مقابل 2 اطفاء .
واضاف الحلفي بان في اليوم الثاني (الخميس ) من موجة ارتفاع درجات الحرارة تم السيطرة على معظم الاحمال وانخفاض معدل الشكاوى انخفاضا كبيرا نظرا لاستقرار الاحمال عن يوم امس (الاربعاء) التي تجاوزت 380 شكوى تم معالجتها 100% بالرغم من حداثة مركز الشكاوى الذي انشا من قبل المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب الا انه اثبت وبشهادة مواطنينا فاعليته من خلال استجاباته السريعة للرد على اتصالات المواطنين ومتابعة تلك الشكاوى لحين انجازها .
مؤكدا على ان محافظة البصرة اصبحت تتمتع باعادة كاملة وغير مبرمجة وخصوصا بعد ادخال الوحدات التوليدية ما عدا بعض الاختناقات بعد ان تجاوز حمل المحافظة نحو 2900 ميكا واط .
فيما كان هناك معدل برمجة في بعض المناطق خمس ساعات اشتغال وساعة واحدة اطفاء في وقت الذروة و بسبب التجاوزات الحاصلة على الشبكة الوطنية .
ويذكر ان المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب اخذت تدابيرها الاستباقية في عموم المحافظات الجنوبية لمعالجة تلك الظروف المناخية القاسية التي تمتاز بها خصوصا محافظة البصرة من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة .

13820785_861606620637984_2016329233_n

Share