الرئيسية » الثقافة والفنون » العراق يشارك في مهرجان الأفلام العربية في استراليا بالفيلمين الكلاسيكو للمخرج هالكوت مصطفى و جاري الاتصال للمخرج بهاء الكاظمي

العراق يشارك في مهرجان الأفلام العربية في استراليا بالفيلمين الكلاسيكو للمخرج هالكوت مصطفى و جاري الاتصال للمخرج بهاء الكاظمي

و.ض.أ / استراليا / يوسف الموسوي

 

يشارك العراق في مهرجان الافلام العربية في استراليا وذلك يوم 31 تموز الجاري حيث تم اختيار حصل فيلم الكلاسيكو على جائزة أفضل تصوير سينمائي و على جائزة الحكام الخاصة في مهرجان ترايبكا في نيويورك و ترشح لجائزة المهر في مهرجان دبي السينمائي الدولي و لجائزة أفضل مخرج في مسابقة الفيلم النرويجي و شارك في العديد من المهرجانات السينمائية.

وذكر عضو اللجنة المنظمة لمهرجان الأفلام العربية في استراليا فراس ناجي لوكالة الأضواء الاخبارية عن حيثيات فلك الكلاسيكو وفلم جاري الاتصال قائلاً : فلم الكلاسيكو يحكي قصة أحد الأخوين من قصار القامة يدفعه اصراره على انسانيته الى الذهاب من بلدته الصغيرة في كردستان العراق الى اسبانيا في رحلة محفوفة بالمخاطر لتقديم حذاء مصنوع يدويا الى نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو للفوز بقلب حبيبته و اقناع والدها الرافض لزواجه منها. حيث يمر الاخوان الان و شيروان خلال رحلتهما هذه في مناطق متعددة من العراق و يتعرضون لمواقف متباينة منها كوميدية و ساخرة و أخرى انسانية و قاسية …و تعكس هذه المواقف حالة العراق و ما يمر به من أوقات حرجة و خطرة و لكن بأسلوب كوميدي و اجتماعي هادف.

أما فلم جاري الاتصال فهو فيلم قصير حاز على جائزة الابداع العربي في مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير و كذلك جائزة أحسن ممثلة للفنانة القديرة عواطف السلمان و شارك في العديد من المهرجانات السينمائية. و يحكي الفيلم قصة أم تتعرض لصدمة اثر فقدان ولدها في زمن الحرب حيث تصر على محاولة الاتصال به عبر هاتف محمول تجهل استخدامه.

خبر من استراليا ـ محمد

Share