الرئيسية » محلية » مديرية توزيع كهرباء البصرة أستحداث مغذيات لمعالجة أختناقات الشبكة الكهربائية في المحافظة

مديرية توزيع كهرباء البصرة أستحداث مغذيات لمعالجة أختناقات الشبكة الكهربائية في المحافظة

و.ض.أ / احمد العاشور 
” أنجزت الكوادر الهندسية والفنية في مركز صيانة خدمات البصرة التابع لمديرية توزيع كهرباء البصرة أحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وبتوجيه من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد عبد الأمير الحلفي تأهيل واستحداث مغذي المصرف من محطة نظران لتخفيف الأحمال عن مغذي الحمزة  .
 
وقال ملاحظ مركز صيانة خدمات البصرة السيد منير صبيح : نظرآ للحاجة الملحة لبعض المناطق أستطاعت كوادرنا من أستحداث ذلك المغذي الى جانب شطر مغذي مجمع الحمزة كون حمله في السابق وصل الى ( 320 ) أمبير وبعد أستحداث ذلك المغذي أصبح حمله حاليآ ( 190 ) أمبير ومغذي المصرف ( 100 ) أمبير ،
لافتآ “الى  أن هذا الأجراء ساعد في  تقليل الجهد في أحمال المغذيات وانخفاض معدل الأعطال التي تحدث خاصة في فصل الصيف حينما تشهد الأحمال الكهربائية زيادة في الطلب .
وفي ذات السياق تمكنت الكوادر الهندسية والفنية في مركز صيانة خدمات أبي الخصيب من تخفيف الأحمال الكهربائية العالية عن مغذي الطريزاوية وذلك بتحويل محولتين بسعة 400 k.v  من مغذي الطريزاوية  على مغذي المكبس لتخفيف أحماله الى أدنى حد  مما كان يعمل عليه في السابق .
وأن البرنامج الحالي التي تقوم به مديرية كهرباء البصرة في استحداث وشطر المعذيات يضمن تخفيف الأحمال والمناورة بين المغذيات لتقليل الأعطال التي تحدث في الشبكة الكهربائية .
13713327_621891421304046_390400072_n
Share