الرئيسية » محلية » وزير الزراعة يبحث مع عدد من مربي الدواجن في العراق سبل النهوض بهذا القطاع

وزير الزراعة يبحث مع عدد من مربي الدواجن في العراق سبل النهوض بهذا القطاع

و.ض.أ / سعد ناظم 

استقبل السيد وزير الزراعة المهندس فلاح حسن الزيدان عدد من مربي الدواجن في العراق لبحث سبل تطوير هذا القطاع الذي يعتبر من القطاعات المهمه في البلد.

واكد سيادته على ان الصناعة الوطنية هي عماد البلد وهي السبيل الوحيد لسد حاجة المواطن من المنتجات المحليه والابتعاد عن المستورد. لان العراق بلد زراعي منذ الازل ولحد الان .
ودعا الى تضافر الجهود من قبل المعنيين من الوزارة والمزارعين والمربين من اجل النهوض بالقطاع الزراعي بشقية النباتي والحيواني للوصول الى الاكتفاء الذاتي وسد حاجة المواطن.
مبينا ان الازمه المالية في العراق وانخفاض اسعار النفط اثرت على القطاع الزراعي ولكن رغم هذا كله قامت الوزارة بتوزيع الاعلاف واللقاحات البيطريه والاسمده والبذور الى الفلاحين والمربين مما زاد انتاج المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية .
واوضح معاليه ان الوزارة وضعت خطه لمنح المنتجين قروض من البنك المركزي عن طريق المصرف الزراعي من اجل تطوير هذا القطاع المهم .
مؤكدا ان هذا العام شهد انتعاش وتطور في قطاع الدواجن بعد تقديم المزيد من الدعم للمربين والزيارات الميدانية من قبل المسؤولين والاطلاع على مشاكلهم وايجاد الحلول المناسبة لهم ادت الى الانتعاش بقطاع الدواجن ، حيث اتخذت الوزارة قرارات حاسمة للحفاظ على هذا القطاع المهم منها منع الاستيراد من اقليم كردستان العراق بعد تلقينا خبر اصابة الدواجن في الاقليم بمرض انفلونزا الطيور الا بعد حصول المستورد على اجازة استيراد صادرة من وزارة التجارة وشهادة فحص صادرة من حكومة اقليم كردستان لضمان سلامة المستهلك.
هذا وحضر اللقاء الوكيل الفني للوزارة الدكتور مهدي ضمد القيسي ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة الدكتور قتيبة محمد حسن.

3352

 

Share