الرئيسية » محلية » توزيع كهرباء ميسان ” إدخال محطة ثانوية للعمل في ناحية العدل

توزيع كهرباء ميسان ” إدخال محطة ثانوية للعمل في ناحية العدل

و.ض.أ / ميسان / خاص
 
 
أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان إحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب عن إدخال محطة العدل الثانوية التحويلية الجديدة للعمل ، بناحية العدل ( 45 كم ) جنوب مدينة العمارة .
 
وقال مدير توزيع كهرباء ميسان المهندس “جاسم راضي بريدي ”  تم إدخال محطة العدل الثانوية الجديدة (33 / 11 ك . ف) للعمل، بحضور السيد اامحافظ “علي دواي لازم   ” ، بعد انجاز شركة ” شنايدر ” الفرنسية  المنفذة لمشروع أنشاء المحطة أعمالها المدنية والكهربائية و بمتابعة من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس ” محمد عبد الأمير الحلفي ” موضحاً ” إلى أن فور إدخالها للعمل  تم تغذية ثلاث مغذيات (11 ك.ف) منها / الجندالة والأمير / في ناحية العدل ، / والخير / الذي يغذي (25) ضمن ناحية الخير ، لافتاً ، إلى أن المحطة تم تغذيتها من محطة العمارة الجديدة التحويلية (132/33 ك.ف).
 
وبين ” بان الأعمال التي نفذتها الشركة في المحطة كانت منها المدنية تضمنت نصب قواعد لمحولات القدرة الرئيسية بعدد (2) ذات سعة (31.5 أم . في . أي ) مع قاعة السيطرة من حيث الجدران والسقوف فضلاً عن غرفة المراقبين مع ملحقاتها ، مضيفاً ، بان المحطة سيخرج منها (14) مغذي (11 ك.ف) .
 
وأشار” بريدي ” إلى أن الهدف من نصب المحطة هو ضمان استقرار التيار الكهربائي لأهالي ناحيتي العدل و الخير المتجاورتين  فضلا عن فك الاختناقات الحاصلة في محطة العدل الثانوية (33 / 11 ك.ف) القديمة ، مضيفاً ” بان  المشروع ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الكهرباء  ،   منوهاً ” إلى أن هنالك  لجنة متخصصة من شعبة الهندسة المدنية في المديرية يرئسها المهندس”  محمد قاسم محمد و عضوية المهندس عبد الكريم عبد الجبار ، والسيد فرحان خليفة للإشراف والمتابعة على سير العمل في المشروع  ، والعمل ضمن معايير ضوابط وزارة الكهرباء .
 
 
ويذكر ، بان مديرية توزيع كهرباء ميسان أعلنت في وقت سابق عن وضعها خطة لحل الاختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية عبر إدخال بعض المحطات الثانوية ومد خطوط  (33 ك . ف ) و (11 ك.ف)  مع حلول   فصل الصيف للمناطق  ذات الكثافة السكانية العالية .
13933101_1077417302343021_1869579819_n
Share