الرئيسية » الثقافة والفنون » اتحاد ادباء المركز العام تصادق على المؤتمر الانتخابي لفرع البصرة

اتحاد ادباء المركز العام تصادق على المؤتمر الانتخابي لفرع البصرة

و.ض.أ / خاص

اصدر بياناً من اتحاد ادباء العراق المركز العام مفاده المصادقة على انتخابات الهيأة الإدارية لاتحاد أدباء البصرة وحصلت وكالة الأضواء الاخبارية على نسخه منه ( نص بيان المجلس المركزي لأتحاد الأدباء والكتاب العراقيين بخصوص إنتخابات إتحاد أدباء البصرة )

اجتمع المجلس المركزي لاتحاد الأدباء و الكتاب ظهيرة يوم السبت 6 / آب / 2016 , و بروح ثقافية مميزة تم تداول عدد من القضايا الأدبية , و من جملة ذلك نوقشت انتخابات الهيأة الإدارية لاتحاد أدباء البصرة , و قد أشاد الجمع بالدور الثقافي و الريادي للمدينة و أدبائها النابضين بفسائل الإبداع , مرسلاً باقات التحايا إلى اللجنتين المشرفة على الانتخابات , و التحضيرية , مثمناً دور الهيأة المؤقتة الحالية , و مباركاً للمشاركين في العرس الانتخابي الذي عقد في 4 / حزيران / 2016 , و للدور الداعم الذي تصدَّى له رجال القانون ممن شهدوا الفعالية الانتخابية .

و قد قرر المجلس المركزي – بعد الاستئناس بالآراء القانونية و الأدبية و نصوص النظام الداخلي ما يلي :

1 . المصادقة على المؤتمر الانتخابي للهيأة الإدارية لمحافظة البصرة , التي أفرزت فوز خمسة أعضاء أصليين و اثنين احتياط , و عدم إقرار كل ما جرى بعد إعلان أسماء الفائزين من انتخابات داخلية لانتخاب الرئيس و غيره من المناصب

2 . تحديد يوم الجمعة 12 / آب / 2016 موعداً نهائياً لاجتماع الأعضاء الفائزين , و العضوين الاحتياطين , و بإشراف لجنة العلاقات الداخلية , لانتخاب الرئيس و غيره من المناصب , و يعدُّ العضو مستقيلاً في حال عدم حضوره .

3 . في حال عدم تحقق حضور أربعة أعضاء من الفائزين و الاحتياط , يتم تأجيل الانتخابات الداخلية , و يصار إلى انتخابات تكميلية – بمن يحضر – لإتمام الهيأة الإدارية المتكونة من خمسة أعضاء مع اعتماد عضوين احتياطين , لتـــُــجرى الانتخابات الداخلية بعد استتباب العدد الكافي للهيأة الإدارية .

4 . يعلن ذلك في بيان عام .

فمرحباً بالمبدعين ممن يحملون ثروة الوطن الثقافية أمانة ً في أعناق كلماتهم , و دامت البصرة ُ موئلاً لكلِّ بهاء .

عمر السراي الناطق الإعلامي لاتحاد الأدباء .

ومن جانبه ، رئيس اتحاد أدباء البصرة المنتخب الشاعر ثامر سعيد آل غريب ،  لقد بذلت اللجنة المشرفة جهودا استثنائية لإنجاح عرسنا الإنتخابي الجميل. يعاضدها المجلس المركزي والمكتب التنفيذي لاتحادنا العريق وقد جاء دورنا لنثبت لمن بذل الكثير من أجلنا حسن نيتنا لخدمة أدباءنا ومن وضع ثقته بنا. انتصارنا للديمقراطية يؤكد أننا أهل لانتسابنا لإتحاد الجواهري العظيم. ولا يفوتني أن أشكر اللجنة التحضيرية التي بذلت جهداً واضحاً في هذا السياق …. محبتي للجميع .

نتائج_انتخابات1

Share