الرئيسية » محلية » النائب زاهر العبادي الروتين الحكومي في وزارتي المالية والكهرباء خلف أزمات كبيرة في القطاع الكهربائي

النائب زاهر العبادي الروتين الحكومي في وزارتي المالية والكهرباء خلف أزمات كبيرة في القطاع الكهربائي

و.ض.أ / خاص

عزا  النائب زاهر العبادي عضو لجنة النفط والطاقة الملفات المتراكمة في قطاع الكهرباء في محافظة البصرة  الى الروتين الذي  تعاقبت عليه الحكومات والوزارات السابقة في الحكومة الاتحادية.

وقال النائب في تصريح صادر من مكتبه الإعلامي والتي حصلت وكالة الأضواء نسخه منه ، ان اجتماعنا هذا اليوم مع مدراء مديريات الكهرباء في محافظة البصرة مدير التوزيع ومدير النقل ومدير مركز السيطرة الجنوبي ومديرية الانتاج وبحضور رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة ومستشار المحافظ لشؤون الطاقة وشركة خطوط الأنابيب وشركة غاز الجنوب وبعض الشخصيات جاء من اجل الوقوف على تلك القضايا العالقة في وزارة الكهرباء والمديريات.

وأوضح النائب العبادي هناك  ملفات كبيرة عالقة منذ سنوات عديدة قد تحتاج الى وقت  منها في نفس الوزارة وبعضها متعلقة بوزارة المالية لإطلاق بعض التخصيصات . وقد تقرر ان يكون  الاجتماع بشكل دوري وان تكون هناك متابعة مع لجنة الطاقة البرلمانية لحلحلة تلك القضايا العالقة بين الدوائر او مع وزارة الكهرباء والمالية.  ومطالبة وزارة الكهرباء بتقليل الروتين وإسراع الوزارة بتحقيق سقف المطالب على اعتبار المراعاة الكاملة لمحافظة البصرة وظروفها الخاصة .

وقال النائب زاهر العبادي على وزارة النفط تقديم الدعم لوزارة الكهرباء ودوائرها في محافظة البصرة لتوفير مادة الوقود لتنعم  المحافظة بالطاقة الكهربائية مراعاة للأحمال المترتبة وزيادة العدد السكاني فيها.

13871908_1668020336855533_1075029568_n

Share