الرئيسية » محلية » النائب زاهر العبادي عضو لجنة النفط والطاقة يطالب باعادة المعامل والمصانع الوطنية في البصرة

النائب زاهر العبادي عضو لجنة النفط والطاقة يطالب باعادة المعامل والمصانع الوطنية في البصرة

و.ض.أ / محمد الموسوي

اصدر النائب زاهر العبادي بياناً حول المطالبة باعادة المعامل والمصانع الوطنية في البصرة وحصلت وكالة الأضواء الاخبارية على نسخه منه ، ونص البيان : في الوقت الذي نسعى فيه لإعادة المعامل والمصانع الوطنية وإعادة هيبة الاقتصاد العراقي والنهوض بالتحدي الراهن نتفاجئ بتلك القرارات الصادرة من لجنة الطاقة الوزارية  باغلاق معمل الاسمدة في محافظة البصرة والذي يعد إرث وطني له تاريخه  ومعلم صناعي مهم ورائد. وبذريعة انه يوفر  ٥٠ مقمق لسد حاجة  وزارة الكهرباء .

 وهذا ليس من الحكمة إغلاق معمل منتج يدعم الصناعة الوطنية بل هذه القرارات  تساهم في إيقاف عجلة هذه الصناعة وتطويرها وفق الآليات الحديثة.

وفي الوقت الذي نسعى ونطالب فيه بإعادة معامل البصرة معمل الورق ومعمل الحديد والصلب  ومعمل البتروكيمياويات  وغيرها نرى بالعكس ان القرارات المستعجلة والغير مدروسة تعمل على  هدم طموحات الشعب البصري  والذي يرنو الى اعادة المعامل والمصانع   وهذا القرار يعد علاج الخطأ بالخطأ وليس من باب الحكمة انك تسمع مناشدات من أبناء محافظة البصرة التي قدمت للعراق في تاريخها وحضارتها كل ما بوسعها وفي مختلف المجالات.

وأننا من هذا اليوم نطالب لجنة الطاقة في مجلس الوزراء بإعادة النظر والتراجع عن قرار إغلاق معمل الاسمدة بل رفده بكل الاحتياجات والتي تعيد له الهيبة الصناعية شأنه شأن المعامل والشركات الاخرى . وهو خدمة لأبناء البصرة التي يضحي ابناؤها في ساحات القتال في محافظات العراق لمواجهة داعش لكي ينعم البلد بالأمن والاستقرار . وان إغلاق معمل الاسمدة هو قطع أرزاق ما يقارب ٣٦٠٠ عائلة بصرية.

ونطالب لجنة الطاقة الوزارية بإيجاد البدائل الحقيقية التي من شأنها النهوض بواقع الصناعة وتوفير الكهرباء في نفس الوقت وليس التي تؤثر سلباً على الصناعة.

14111563_1680578128933087_743043176_n

Share