الرئيسية » محلية » المدير العام يترأس اجتماعاً دورياً في قسم الصحة العامة

المدير العام يترأس اجتماعاً دورياً في قسم الصحة العامة

و.ض.أ / البصرة / بهاء المنصوري

 

ترأس الدكتور رياض عبد الامير مدير عام صحة البصرة اجتماعاً دوريا في قسم الصحة العامةضم اجتماع مدراء القطاعات و الشعب ناقش المجتمعون ضرورة النهوض بواقع الخدماتالصحية وتقديمها للمواطنين حيث أكد المدير العام على ضرورة ان تكون هناك برامج توعيةوتثقيف للكوادر الصحية ووضع خطط آنية و مستقبلية لغرض تطوير المهارات التي تساعدهمفي حل جميع التحديات التي تعترضهم اثناء تأدية أعمالهم وواجباتهم في تقديم الخدماتللمواطنين مشدداً على ضرورة تكثيف التوعية للكوادر الصحية العاملة في المؤسسات الصحيةو بالتالي توعية المواطنين .
بالاضافة قدم الدكتور حسام ناطق مدير قسم التخطيط عرضاً بعنوان ( موجز لأهم الإخبار )ضم إحصائيات ودراسات منذ العام 2008 و الى يومنا هذا حول أهمية التغذية الصحية و تم طرحو مناقشة بعض الأسئلة الشائعة منها هل هنالك أغذية يتوجب علينا تجنب استهلاكها؟ هل هنالكأغذية من المفضل ان نقوم باستهلاكها؟ وباختصار، اي نظام غذائي علينا ان نختار بالاضافةمعلومات عن أهمية التثقيف الصحي للمواطنين .
كما قدم مدير التحصين الدكتور عصام شرحا توضيحيا حول الحملات التلقيحية وسبل تقديماللقاحات بصورة منتظمة بالاضافة لعرض قدمته الدكتورة الاختصاص هيفاء عبد علي فيشعبة الأمراض الانتقالية عرضاً بينت فيه خطة عمل الشعبة حيث تم تشكيل لجان مشتركةبين دائرة الصحة ودوائر الدولة الاخرى وتحديد المسؤوليات التي تسهم بالسيطرة على الامراضالانتقالية والحد من انتشارها، و رفع الكفاءة العلمية للملاكات الطبية والصحية في المؤسساتالصحية من خلال عقد ورش العمل التدريبية والاجتماعات والندوات بالاضافة الى الاشراف الميدانيللوقوف على تنفيذ الخطط الوطنية .

14068628_1167289299984338_2839814290605003217_o

Share