الرئيسية » محلية » الجعفري : يتسلم أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد لدى العراق

الجعفري : يتسلم أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة الامريكية الجديد لدى العراق

و.ض.أ / بغداد / خاص

تسلم وزير الخارجية الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري نسخة من أوراق اعتماد سفير الولايات المتحدة الأميركية الجديد في بغداد السيد دوغلاس إيه. سيليمان ، في مكتبه بمقر الوزارة.

وتمنى معالي الوزير للسيد السفير الموفقية والنجاح في مهامه الدبلوماسيَّة بالعراق، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم الدعم الكامل للبعثة الدبلوماسيَّة في بغداد من اجل تحقيق مهامها.

وجرى على هامش مراسم تسليم اوراق الاعتماد بحث سير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وتوسيع آفاق التعاون المُشترك بين البلدين.

وثمن الدكتور الجعفري مواقف الولايات المتحدة الأميركية في تشكيل التحالف الدولي لدعم العراق ضد عصابات داعش الإرهابية والمساعدات المُقدَّمة للعراق، مشددا على أهمية بذل المزيد من الجهود لتوفير المستلزمات الضرورية لتحرير مدينة الموصل وإعادة إعمار المناطق المُحررة وعودة النازحين اليها.

ودعا معالي الوزير واشنطن الى تحشيد الدعم والمساندة للعراق في الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمحافل الدوليّة كافة، وحثّ دول العالم لتحمل مسؤوليّاتها وتقديم مزيد من الدعم للعراق في حربه ضدّ الارهاب التي يخوضها من اجل سيادته وكرامته ونيابة عن بلدان العالم، مشيرا الى ان انتصارات العراقـيِّين ضدّ الإرهاب تعد انتصارا لكل شُعُوب العالم لأنَّ حرب الإرهاب اليوم تمثل حرباً عالميّة ولا يُوجَد بلد في مأمن من وحشيته.

واضاف الدكتور الجعفري ، إن إنسانيّة دول العالم على محكِّ الاختبار وعليها أن تدرك أنها اذا لم تقف إلى جانب البلدان التي تمثل الخط الأوَّل لمُواجَهة الإرهاب فستكون العواصم والمدن والمستشفيات والأسواق والمدارس والمساجد والكنائس في العالم كله مُهدَّدة بالإرهاب. 

من جانبه عبَّر سفير الولايات المتحدة الأميركيّة الجديد في بغداد السيِّد دوغلاس ايه. سيليمان عن حرص الإدارة الأميركيّة على دعم ومساندة العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة وتحقيق الانتصارات وإعادة الإعمار والاستقرار، مشيدا بالانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة.

واكد السيد السفير، انه سيبذل كلَّ جُهُوده من اجل تقوية العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون وتقديم الخبرات في مختلف المجالات.

57c81e63c8484

Share