الرئيسية » محلية » وزير النفط: دعوة الشركات العالمية والقطاع الخاص للاستثمار في مشاريع النفط والغاز

وزير النفط: دعوة الشركات العالمية والقطاع الخاص للاستثمار في مشاريع النفط والغاز

 

و.ض.ا / بغداد / خاص

قال وزير النفط جباراللعيبي ان الوزارة باشرت بتنفيذ خطة طموحة تقضي الى فتح باب الاستثمار للشركات المتخصصة في قطاع النفط والغاز .
مؤكدا على اهمية تشجيع الاستثمار والعمل على منح الشركات المتخصصه والقطاع الخاص فرص اكبر واوسع من الدور الحكومي في بناء و تطوير وتاهيل المنشات النفطية وخصوصا شركات الخدمات النفطية العالمية الرصينة للمساهمة في تطوير الحقول الصغيرة غير المطوره وفق صيغة عقود الخدمة ، فضلا عن تنفيذ مشاريع النهوض بالبنى التحتية بمشاركة شركات القطاع الخاص الرصينة والمتخصصة في تنفيذ الاعمال المناطة بها والمؤهلة فنيا وماليا.
مشددا: على ان الوزارة باشرت في دعوة الشركات المتخصصه للاستثمار في قطاع التصفيه ومنها مصافي “كركوك،والسماوه،والكوت والبصره. وفق صيغة Bot وBoo.وهناك مشاريع اخرى ستعلن عنها الوزارة لاحقا.
وخلال زيارته لشركة الحفر : وجه السيد وزير النفط شركة الحفر بفتح افاق الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية الرصينة للدخول في شراكة حقيقية تهدف الى تطوير هذا القطاع وبما يحقق طفرة نوعية في عملها الى جانب المساهمة في تنمية وزيادة الايرادات الماليه المتحققه والارتقاء بها الى مصاف الشركات العالمية بالاعتماد على امكانياتها الذاتيه. مشددا على الوزارة ستقوم بتنفيذ الخطط والبرامج التطويرية وفق دراسات رصينه تسهم بالاسراع في تطوير قطاع النفط والغاز بالاستفاده من التجارب العالمية وبما يحقق طفرة نوعيه على صعيد الاداء والتنفيذ وتعظيم الايرادات المالية

803

Share