الرئيسية » محلية » واسط : افتتاح معرض التمور الثالث بمشاركة 70 صنفا من انواع التمور

واسط : افتتاح معرض التمور الثالث بمشاركة 70 صنفا من انواع التمور

و.ض.أ / حسن العتابي

افتتح في محافظة واسط ،اليوم الثلاثاء معرض التمور السنوي الثالث ، الذي نظمته مديرية زراعة واسط ، بمشاركة نحو 70 صنفا من انواع التمور، بحضور الحكومة المحلية والمؤسسات الاخرى وجمع من المزارعين واصحاب البساتين في المحافظة.

وقال رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي في تصريح اورده المكتب الاعلامي على هامش حفل افتتاح المعرض ،ان ” واسط اليوم تشهد افتتاح هذا المعرض الزراعي الذي تنظمه دائرة الزراعة , بالرغم من كافة الظروف والصعاب المتمثلة بالتصحر ونقص مياه السقي وحالات الاحتراق التي حصلت في البساتين ، وبالاخص في مناطق بدرة وزرباطية شرقي المحافظة ، مشيرا الى انه ، المعرض شهد هذا العام مشاركة المزارعين بنحو (70) صنف من التمور المختلفة” .
وطالب الزاملي بضرورة العمل على” تفعيل القانون (117) ،والذي يتضمن تضمين تمليك الاراضي الزاعية للمتعاقدين عليها ، بهدف تشجيعهم على تنمية الزراعة ودعم المنتوج المحلي وخصوصا في واسط التي تحوي صنوف التمورالمميزة “.

ودعا الزاملي هيئة الاستثمار في المحافظة ” كافة المستثمرين في مجال الزراعة ،لاجل الاستثمار في مجال الزراعة ومنها انشاء معامل( كبس التمور) كخطوة لتطوير الصناعة المحلية وبالطرق الحديثة .

يشار الى ان ، واسط هي احدى المحافظات التي نظمت هذا المعرض وعلى قاعة دائرة الزراعة وللعام الثالث على التوالي ،بعروض لمنتجات انواع التمور التي تنتجها ،ومنها بينها (البرحي ،بريم ،عمراني والمكتوم ،الزبيري ،اصطى عمران ،حمراني وحلاوي وغيرها.

14218366_748802295270854_1591675583_n

Share