الرئيسية » محلية » صحة البصرة تفتتح مشروع المعجل الخطي الجديد لمرضى السرطان

صحة البصرة تفتتح مشروع المعجل الخطي الجديد لمرضى السرطان

و.ض.أ / قاسم الركابي 

بحضور محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي افتتح صباح يوم الاحد  الماضي في مستشفى الطفل التخصصي مشروع المعجل الخطي او مايسمى العلاج بالاشعاع العميق .
وذكر النصراوي خلال المؤتمر الصحفي والتي حضرته وكالة الأضواء الاخبارية الذي نظم في المستشفى ان الحكومة المحلية في تعاون مع دائرة صحة البصرة حيث خصصت مايقارب 400 مليون دينار لدعم المشاريع الصحية من اجهزة واحتياجات طبية اخرى ،مبينا ان محافظة البصرة وبالتنسيق مع دائرة الصحة تسعى جاهدة لرفع مستوى الخدمات الصحية في المحافظة من خلال توفير الاجهزة الحديثة والمتطورة .
واوضح مدير مستشفى الدكتور علي العيداني بجهود حثيثة من محافظة البصرة ودائرة صحة وفي مقدمتهم المدير العام الدكتور رياض عبد الامير في السعي لتوفير افضل الخدمات الصحية للمواطنين ، مضيفا ان هذا الجهاز يعتبر من احدث الاجهزة في الشرق الاوسط والذي يقدم خدمات علاجية لمرضى السرطان مشيرا تم استقبال المرضى و معالجة اول حاله طبية بالاشعاع بعد الافتتاح وتابع العيداني يتم استقبال مايقارب من 15الى30حاله طبية يوميا من خلال فريق طبي متخصص بكوادر مصرية ولبنانية بالاضافة لكوادر عراقية .

مؤكدا ان هذا الجهاز يوفر مبالغ كبيرة للدولة والسفرخارج البلاد بما يقارب 20الف دولار تكلفة للمريض الواحد ، وعقب الافتتاح من المؤمل ان يوفر على المصابين بامراض السرطان رحلة العلاج خارج العراق .

613

Share