الرئيسية » محلية » مركز المحور للدراسات والتخطيط الاستراتيجي يقيم حلقة حوارية بعنوان (نظرات قانونية حول قانون العفو العام)

مركز المحور للدراسات والتخطيط الاستراتيجي يقيم حلقة حوارية بعنوان (نظرات قانونية حول قانون العفو العام)

و.ض.أ  / وسام الحجاج

أقام مركز المحور للدراسات والتخطيط الاستراتيجي حلقة حوارية بعنوان (نظرات قانونية حول قانون العفو العام رقم 27 لعام 2016)، وذلك يوم عصر يوم الأربعاء 28/ 9/ 2016.

حاضرَ في الحلقة الدكتور (علي الأسدي) أستاذ القانون المدني في كلية القانون/ جامعة البصرة. وحضر الحلقة الحوارية عدد كبير من الشباب ورجال القانون وأساتذة الجامعة والناشطين المدنيين.

وقد ناقشت الحلقة جملة من المؤاخذات على القانون المذكور والتي كان أهمها: الإسهاب في تكرار تفاصيل القانون، وشموله للكثير من الإرهابيين، وكذلك مجرمي السطو المسلح، كما ناقش الحاضرون مخالفة القانون للمواد الدستورية، وتشكيكه بعدالة الأحكام القضائية حيث يدلّ التشكيك على عدم الخبرة من قبل المشرّع بالأحكام القضائية.

وفي ختام الحلقة وجه المركز شكره للأستاذ المحاضر وكافة الحضور كما وجّه دعوته لكافة الأستاذة الجامعيين وأصحاب الاختصاصات المختلفة ممن لديه برامج أو مواضيع يمكن طرحها من خلال المركز، إلى زيارة مقر المركز لطرح هذه المواضيع للمشاركة في دعم المسيرة الثقافية والفكرية للمجتمع العراقي .

14502065_635594123284713_469029576_n

Share