الرئيسية » محلية » سرايا السلام تقوم بحملة تأهيل للمدارس في عدد من محافظات العراق

سرايا السلام تقوم بحملة تأهيل للمدارس في عدد من محافظات العراق

و.ض.أ/حسين العبادي

لم يمضِ وقتٌ على حملة ابطال سرايا السلام لرفع زهرة النيل من الأنهار الرئيسية في عددٍ من المحافظات ، حتى أطلقت سرايا السلام حملةً اُخرى لتأهيل المدارس في عدد من محافظات العراق الحبيب ، والتي تشمل إصلاح المقاعد الدراسية وطلاء الجدران وتركيب الزجاج وكلٌ حسب حاجة المدرسة المعنية .
فقد باشر مجاهدو السرايا في القرية العصرية شمالي محافظة بابل بإعادة تأهيل مدرسة سعد بن أبي وقاص التي كانت تعاني من أضرار عدة ، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية في المحافظة .
وفي كربلاء المقدسة قامت سرايا السلام بتأهيل مدرسة المفاخر الإبتدائية ، حيث تم تركيب الزجاج وإعادة تأهيل التأسيسات الكهربائية وطلاء جدران المدرسة وغيرها .
أما الديوانية فكان لها دور أيضاً في الحملة حيث باشرت سرايا السلام بتأهيل مدرستي الفجر الجديد وصفي الدين الحلي ، ليتم إصلاح عدد من الرحلات الدراسية وتركيب الزجاج وطلاء الجدران .
ومدرسة الفردوس في النجف الأشرف هي من المدارس التي شملتها الحملة ، فقد قام ابناء السرايا بتنظيفها بشكل كامل وإعادة ترتيب الكهربائيات وإصلاح وتأهيل دورة المياه .
جدير بالذكر أن الحملة لاقت إرتياحاً ملحوظاً ومباركةً طيبة من قبل الكوادر التدريسية في المدارس ومديريات التربية بل وذوو الطلبة في المدارس .

14642690_209073732838398_1605622759_n

Share