الرئيسية » محلية » التخطيط والمتابعة في بلدية البصرة : تم درج مشاريع لـ (20) شارع و(10) ضمن خطة البلدية

التخطيط والمتابعة في بلدية البصرة : تم درج مشاريع لـ (20) شارع و(10) ضمن خطة البلدية

و.ض.أ / خولة جاسم الناهي

تقوم مديرية بلدية البصرة بأعداد الكشوفات الأولية للمشاريع التي تنفذها او تشرف البلدية على تنفيذها وهذه المشاريع تصنف حسب خطط مختلفة ، منها خطط تنمية الاقاليم و خطة الوزارة وهناك خطط توضع لمشاريع سريعة تشمل صيانة الشوارع ذات الاضرار الكبيرة . وللاطلاع على هذه المشاريع والخطط الموضوعة لها التقينا مسؤولة شعبة التخطيط والمتابعة المهندسة ايمان حميد حيث اوضحت: اعددنا خطة تنمية الاقاليم لعام 2017 وأرسلناها للمحافظة ولكن لحد الآن لم تتم المصادقة عليها .

اما بالنسبة للمشاريع السريعة فقد وضعنا خطة لتأهيل عشرين شارع وبمواقع متفرقة من المدينة بتمويل من محافظة البصرة , بعض هذه الشوارع تم اكسائها بالكامل والبعض الاخر قيد التنفيذ وهنالك خطة لوحدة الصيانة في مديريتنا تتضمن معالجة الحفر والمطبات للشوارع في مناطق متفرقة من المدينة مع اكساء شوارع اربعة اخرى .

وبالإضافة للشوارع فأنه تم اعداد الكشوفات اللازمة لتأهيل عشرة استدارات في مدينة البصرة وهي حديقة اسد بابل ، فلكة القنينة، فلكة العروسة، حديقة ساحة الطيران ، حديقة الارشاد ،فلكة الساعة، مجسر الانتفاضة ، فلكة عز الدين سليم، حديقة الانكر وفلكة عبد الكريم قاسم.

وهنالك مشاريع اكساء ضمن الموازنة التشغيلية لمديريتنا لستة شوارع .وتم توجيه دعوات مباشرة الى الشركات التابعة لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة لغرض تنفيذها وهي : الشارع المجاور للإعدادية المركزية في منطقة العزيزية , الشارع المحاذي لنهر العشار من اعدادية البصرة للبنات لغاية اعدادية البصرة للبنين , شارع الاحرار من جسر الخندق الى شارع مقبرة الانكليز , شارع البصرة من تقاطع الجزائر الى تقاطع الصمود ( ذهاباً واياباً ), شارع التميمية الوسطي من شارع الاحرار الى شارع دينار , وشارع فلسطين من فلكة عبد الكريم قاسم ولغاية ساحة الطيران ( ذهاباً واياباً ).

علما بأن هناك ثلاثة مشاريع اكساء ستمول من قبل شركة نفط الجنوب وهي : شارع المكينة، شارع المفتية وشارع الشعيبة من تقاطع مستشفى العسكري لغاية مصفى الشعيبة بالإضافة الى جسر الزبير مجاور الجسر الحالي .

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%84%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d9%80-%d8%ae%d9%88%d9%84%d8%a9-%d9%82%d8%b3%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ae%d8%b7%d9%8a%d8%b7-1

Share