الرئيسية » محلية » البصرة تحقق في سرقة مولدات للكهرباء بواسطة شاحنات قرب المطار

البصرة تحقق في سرقة مولدات للكهرباء بواسطة شاحنات قرب المطار

و.ض.أ / خاص

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة ، الجمعة ، أن القوات الأمنية تحقق في تعرض عدد من المولدات الكهربائية الكبيرة الى السرقة بواسطة شاحنات بالقرب من الجانب العسكري ل‍مطار البصرة الدولي.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي في حديث لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) ، إن “عدداً من المولدات الكهربائية الكبيرة تعرضت الى السرقة من قبل مجهولين باستخدام أربع شاحنات”، مبيناً أن “المولدات تمت سرقتها في الاسبوع الماضي من الباب الخلفي الخاص بالجانب العسكري من مطار البصرة الدولي ، وليس عبر بوابة الجانب المدني من المطار”.

ولفت الساعدي الى أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً موسعاً في الحادث ” ، مضيفاً أن “إحدى المولدات تم ضبطها في سيطرة محمد القاسم ، والمولدات الأخرى يجري البحث عنها من قبل القوات الأمنية” .

من جانبه ، قال مدير مطار البصرة الدولي سمير يونس في حديث لـه  إن “المطار لم يشهد أي عملية سرقة أو خرق أمني ، والعمل فيه مستمر بكل انسابية بواقعة 24 ساعة “، مضيفاً أن “ما حدث كان في الجانب العسكري المعزول عن الجانب المدني ، ولذلك الجانب بوابة خاصة به غير تابعة لإدارة المطار المدني”.

يذكر أن محافظة البصرة التي يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي شهدت منذ النصف الأول من العام الماضي زيادة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم القتل والخطف والسطو المسلح وسرقة السيارات، ومطلع العام الحالي تحسن الوضع الأمني بشكل طفيف نتيجة تطبيق خطة أمنية أدت في غضون أشهر قليلة الى القاء القبض على آلاف المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها الخطف والسرقة.

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84

Share