الرئيسية » الرياضة » اكاديمية الحكام في البصرة تنظم دورة تحكيمية لكرة القدم

اكاديمية الحكام في البصرة تنظم دورة تحكيمية لكرة القدم

و.ض.أ / طالب العبيدي 

 اقامت اكاديمية الحكام في البصرة دورة تأهلية  للمواهب التحكمية في البصرة لرياضة كرة القدم ضمت الكثير من المواهب الواعدة للتحكيم لشريحة الشباب والمتقدمين وبرزت من خلال هذه الدورة عدة مواهب الفتت انتباه القائمين على الدوره .

وتعد هذه الدورة الاولى والفريدة من نوعها في البصرة هذا ما أكده الكابتن علاء اكبر رئيس لجنة الحكام  لـ (وكالة الأضواء الاخبارية) وأضاف أكبر ، ان هذه الدورة لم تلاقي ترحيبا من اعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم بل واجهت بالرفض الشديد على الرغم من ان قيام هكذا فعاليات يرفد البصره بحكام كفائات بامكانها ان تمثل البصره والعراق في المحافل الدولية .

واكد اكبر ..انه يستحق الشاره الدولية من اكثر من عامين ولكن عدم وجود الدعم والمساندة من قبل الاتحاد العراقي واعضاءه احالت دون ذلك .

واشار الكابتن ميثم حمود ، وهو احد المشتركين بالدورة قائلاً :  ان هكذا دورات تضيف الكثر للحكم بما بما يتماشى مع ما وصل اليه التحكيم من تطورات .

واكد الكابتن جاسم العبيدي ، احد الحكام الواعدين والمشاركين ان قوانين التحكيم على المستوى الدولي تزداد تطوراً باضافه او الغاء او تعديل الكثير منها من قبل الاتحاد الدولي للعبة ، واضاف ان البصرة يجب ان تكون لها البصمة الواضحة في تمثيل العراق لكونها تملك خزين لاينضب من المواهب التحكيمية والكروية ولطالما رفدت المنتخبات الوطنية بالكثير من الاسماء التي رفعت اسم العراق في جميع المحافل الدولية .

14938011_1005640319548136_941994814_n

Share