الرئيسية » محلية » لجنة المنافذ الحدودية بالبصرة تعلن ارتفاع عدد الزائرين الأجانب لأكثر من نصف مليون

لجنة المنافذ الحدودية بالبصرة تعلن ارتفاع عدد الزائرين الأجانب لأكثر من نصف مليون

و.ض.أ / محمد صاحب الاسدي

أعلنت لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة، السبت، أن عدد الزائرين الوافدين عبر منفذي الشلامجة مع إيران وسفوان مع الكويت ارتفع الى أكثر بقليل من نصف مليون زائر، وتوقعت أن يصل عددهم الاجمالي الى 750 ألفاً.
وقال رئيس اللجنة مرتضى كريم الشحماني في حديث لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية ) ، إن “عدد الزائرين الوافدين عبر منفذ الشلامجة الحدودي ارتفع الى 520 ألف زائر معظمهم من الإيرانيين، فيما بلغ عدد الوافدين عبر منفذ سفوان الحدودي البري الوحيد بين العراق والكويت نحو 40 ألف زائر معظمهم من الخليجيين، ونسبة كبيرة منهم من الكويتيين والبحرينيين، وهم يتوافدون بواقع من خمسة الى عشرة آلاف زائر يومياً”.
ولفت الشحماني الى أن “العدد الاجمالي للزائرين الوافدين عبر المنافذ الحدودية لمحافظة البصرة من المتوقع أن يصل الى 750 ألف زائر”، مضيفاً أن “عملية نقلهم الى محافظة كربلاء تتم بانسيابية كبيرة”.
يذكر أن محافظة البصرة تمتلك العديد من المنافذ الحدودية البرية والبحرية إضافة الى منفذها الجوي (مطار البصرة الدولي)، إذ تضم خمسة موانئ تجارية نشطة ترتادها عشرات البواخر الأجنبية شهرياً، فيما يقع منفذ سفوان البري الوحيد بين العراق والكويت في المحافظة، كما تضم منفذ الشلامجة البري مع إيران الواقع ضمن الحدود الإدارية لقضاء شط العرب، وتسعى الحكومة المحلية الى انشاء أكثر من منفذ حدودي بري آخر
مع إيران تماشياً مع تنامي حركة التجارة بين البلدين وتزايد أعداد المسافرين، وخاصة خلال المناسبات الدينية.

nb-186339-636151447135979537

Share