الرئيسية » محلية » الأحرار : مقترح قانون يكون عدد أعضاء مجلس النواب ( 275 ) نائبا واعتباره عددا ثابتاً لحين إجراء التعداد السكاني للعراق

الأحرار : مقترح قانون يكون عدد أعضاء مجلس النواب ( 275 ) نائبا واعتباره عددا ثابتاً لحين إجراء التعداد السكاني للعراق

و.ض.أ / خاص



 عقدت كتلة الأحرار النيابية مؤتمرا صحافيا في المركز الصحفي داخل مجلس النواب برئاسة النائب مازن المازني حول مقترح ان يكون عدد أعضاء مجلس النواب ( 275 ) نائبا وهو العدد الذي انطلق به مجلس النواب في الجمعية الوطنية واعتباره عددا ثابتاً لحين إجراء التعداد السكاني .

وطالبت كتلة الأحرار النيابية الحكومة بأجراء تعداد سكاني للعراق لتحديد عدد الأعضاء وفق الدستور وحسب النسب السكانية تماشياً مع المشروع الاصلاحي لسماحة السيد الصدر .
وهذا نص بيان المقترح والتي حصلت وكالة الأضواء على نسخه منه :

 ” تماشياً مع المشروع الاصلاحي الذي أطلقة سماحة السيّد القائد مقتدى الصدر “اعزه الله ” والتي تتلائم مع متطلبات الشعب العراقي , وايماناً منا بتطبيق الدستور العراقي الذي نص في المادة ( 49 / أولا” ) منه على :-
( يتكون مجلس النواب عدد من الأعضاء بنسبة مقعد واحد لكل مائة ألف نسمة من نفوس العراق يمثلون الشعب العراقي بأكمله … )
وبسبب عدم أجراء تعداد سكاني لإحصاء نفوس العراق . لذا نقترح أن يكون عدد اعضاء مجلس النواب ( 275 ) نائب هو العدد السابق الذي أنطلق منه مجلس النواب في الجمعية الوطنية وأعتباره عدداً ثابتاً , لأعضاء مجلس النواب لحين تعداد سكاني وفق ما جاء بالدستور .
هذا يعتبر أحد مطالب الشعب بالإصلاحات لمؤسسات الدولة والتخفيف عن كاهل خزينة الدولة ” .

15356840_1140326299416241_671006240_n

Share