الرئيسية » محلية » حرصاً منها على توفير البدائل الاستراتيجية لمنظومات التصدير شركة نفط الجنوب تحضر ورشة عمل أقامتها شركة المشاريع النفطية لتنفيذ الأنبوب الاستراتيجي ( رميلة -عقبة )

حرصاً منها على توفير البدائل الاستراتيجية لمنظومات التصدير شركة نفط الجنوب تحضر ورشة عمل أقامتها شركة المشاريع النفطية لتنفيذ الأنبوب الاستراتيجي ( رميلة -عقبة )

 و.ض.أ / سعد ناظم
 حضر وفد شركة نفط الجنوب إلى الورشة التي دعت لها شركة المشاريع النفطية على قاعة المركز الثقافي اليوم السبت الموافق ١٠/ كانون الأول / ٢٠١٦ .. يأتي ذلك ضمن مساعي الوزارة لتوفير البديل الاستراتيجي لتصدير النفط والغاز .. وقال السيد معاون المدير العام المهندس صلاح مهدي أن مشاركة الشركة جاءت ممثلة في اللجنة المشرفة على التنفيذ والتي من أبرز مهامها وضع الوصف الفني والرؤية التصميمية لهذا المشروع الاستراتيجي .. من جهتنها أوضحت السيدة نهاد أحمد المدير العام لشركة المشاريع النفطية ” مشروع تصدير النفط الخام العراقي الى الاردن عبر العقبة هو من المشاريع المهمة الذي مضى مدة 5 سنوات على دراسته والتخطيط له فالمشروع مهم لغرض تصدير النفط العراقي عبر العقبة مشروع الانبوب العراقي الاردني وهذا المشروع منذ اكثر من 5 سنوات وشركة المشاريع النفطية تقوم بدراساته وخططه الفنية وهو بجزأين . وبينت ان “هناك كانت جولة لغرض تاهيل المستثمرين في عام 2015 .. مبينةً ان الكلفة التخمينية للمرحلة الاولى من المشروع بصرة ـ رميلة bs1a الى النجف bs3a وبمسافة 350 كلم هي بحدود 2 مليار دولار يذكر أن تمثيل شركة نفط الجنوب في لجنة المشروع أعلاه جاءت بواقع عضوين وهما المهندسان وائل عبدالعزيز ولؤي جواد وكلاهما من العاملين في تدشين منطومات التصدير النفطية .
15284886_228381307596053_2638494043472950747_n
Share