الرئيسية » محلية » مشـروع شـط العرب السـكني الاسـتثماري خطوة نحو توفير السكن العصري الذوي الدخل المحدود

مشـروع شـط العرب السـكني الاسـتثماري خطوة نحو توفير السكن العصري الذوي الدخل المحدود

و.ض.أ / خاص

فيما تواصل هيئة استثمار البصرة جهودها الرامية الى تشجيع حركة الاستثمار في المحافظة مما ساهم في اقامة العديد من المشاريع بمختلف القطاعات, يستمر العمل في انجاز مشروع شط العرب السكني الاستثماري الذي يمثل واحدا من اكبر المشاريع السكنية في محافظة البصرة.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة البصرة د. وليد كيطان, ان “حكومة البصرة المحلية تدعم المشاريع الاستثمارية وخصوصا المشاريع السكنية”, مبينا ان ” مشروع شط العرب السكني الاستثماري يتمتع بميزات كثيرة سيما الاسعار المخفضة لوحداته السكنية وموقعه القريب من مركز مدينة البصرة”.
وذكر ان “هناك قرار صدر من مجلس المحافظة يتضمن تعاون الدوائر المعنية الخدمية مع الجهة المنفذة للمشروع بغية تقديم التسهيلات في انجاز العمل وفق الفترة المحددة”.
من جانبه ذكر المدير المفوض للشركة المستثمرة لمشروع شط العرب السكني الاستثماري، ان “المشروع يمثل تخطيط مدروس لخلق مجتمع عمراني متكامل في محافظة البصرة تقوم باستثماره شركة امجاد مهد الرافدين وهي شركة بصرية لها خبرة في مشاريع السكن وتقوم بتنفيذه عدة شركات متخصصة ويضم (1654) منزل تنفذ وفق مواصفات وتصاميم عصرية”.
واضاف عباس عاجب المدير المفوض للشركة ان “مشروع شط العرب السكني يتميز بوقوعه على شبكة من الطرق الرئيسية العامة ويرتبط مع قضاء شط العرب ومركز مدينة البصرة في اكثر من وسيله اتصال وهنالك طرق اخرى مستقبليه”.
وتابع قائلا ” كذلك يتميز المشروع بتكامل جميع الخدمات الأساسية من مدارس واسواق ودور عباده وشوارع وارصفة مبلطة وجميع خدمات البنى التحتية التي يترافق تنفيذها مع عملية بناء المنازل فضلا عن المناطق الخضراء ومواقف السيارات”.
وبين ان “الوجبة الاولى من المنازل السكنية ستسلم الى المواطنين مع جميع الخدمات خلال فترة 24 شهرا”.
وحول كلفة الوحدات السكنية في المشروع قال ان “ادارة المشروع اخذت بنظر الاعتبار توفير منازل سكنية لشريحة ذوي الدخل المحدود المغيبة من المشهد الاستثماري اذ قمنا بأعداد تصاميم ونماذج تتناسب مع واقع العائلة البصرية وامكانياتها المادية بحيث تتمكن عوائل ذوي الدخل المحدود من تملك دار سكني في مشروعنا الاستثماري”.
وبين ان “اسعار المنازل السكنية منخفضة قياسا مع المشاريع لاستثماريه الاخرى حيث تتراوح الاسعار بشكل عام بين سبعون مليون دينار الى مائة مليون دينار وفق الية اقساط مريحه ليكون بمقدور ذوي الدخل المحدود شراء وتملك دار سكنية في المشروع”.
وذكر المدير المفوض ان “التقديم والتسجيل على حجز دار سكنيه في المشروع مفتوح امام جميع ابناء محافظة البصرة ويتم ذلك من خلال مراجعه مكتب التسويق الخاص بالمشروع في العباسية خلف عمارة اسكندر لتنظيم اجراءات اختيار نوع ومكان الوحدة السكنية وتخصيصها للمشتري واصدار الوثائق الرسمية في هذا الجانب”.

%d9%85%d9%86-%d8%b9%d9%85%d8%a7%d8%b1-%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%af-%d9%83%d9%8e%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86

Share