الرئيسية » محلية » ائتلاف المالكي يطالب الحكومة بـ”محاسبة” بارزاني على “كل فلس” ويتهمه بالتآمر على العراق

ائتلاف المالكي يطالب الحكومة بـ”محاسبة” بارزاني على “كل فلس” ويتهمه بالتآمر على العراق

و.ض.أ/حسين العبادي

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، فردوس العوادي، اليوم الثلاثاء، الحكومة بـ “محاسبة” رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على “كل فلس صرفه على داعش وتركيا”، فيما اتهمته بالتآمر على العراق وبيع خيراته.

وقالت العوادي، في بيان، تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “بارزاني (رئيس اقليم كردستان) عودنا على اللجوء لهذه التصريحات عن الانفصال حين يشعر بانفلات زمام الامور في داخل الاقليم من يده”، مشيرة الى ان “بارزاني يحاول اشعال صراع كردي – كردي لنيل حصة جغرافية في كردستان ليكون رئيسا عليها”.

واصافت، انه “على بارزاني ان يدرك ان بغداد تعي جيدا الاوضاع في كردستان وتعرف ثقل القوى الوطنية الكردية التي تمثل الشعب الكردي كجزء من الشعب العراقي الواحد، وهذا الامر كاف بان يجعل القوى السياسية في بغداد ان تعرف بان من يمثل الاقليم ليس بارزاني وسياسته الدكتاتورية انما نخب سياسية اخرى تعمل ضمن المنظومة العراقية”.

وتطرقت العوادي الى “الملفات التي تورطت بها بارزاني والتي ما زالت مفتوحة مثل ايواء الارهابيين والمحكومين والتخابر مع دول اجنبية واقليمية للتآمر على العراق كذلك بيع خيرات العراق بدون الرجوع للحكومة الاتحادية”.

ودعت العوادي الحكومة الى “التعامل بحزم معه وان لا تسمح له ان يستأثر بمصير شعبنا الكردي الابي، وان تحاسبه على مصير كل فلس ذهب الى داعش وتركيا جراء بيع النفط”.

17198644_269912023421235_197786714_n

Share