الرئيسية » محلية » كلية الطب الاسنان تنظم ندوة حول التهاب الكبد الفايروسي خطرته

كلية الطب الاسنان تنظم ندوة حول التهاب الكبد الفايروسي خطرته

و.ض.أ /سـرور عبدالكاظم صبر

أقامت كلية طب الاسنان بالتعاون مع مديرية الاقسام الداخلية في جامعة البصرة ندوة لطالبات القسم الداخلي للتعرف على اعراض وخطورة إنتشار التهابات الكبد الفيروسي. والذي أقيم يوم الاثنين الموافق 13/3/2017 الساعة الرابعة عصراً في قاعة القسم الداخلي في موقع باب الزبير حيث تمت هذه الندوة بحضور مشرفات القسم الداخلي والمعاونة الست هناء وعدد من طالبات القسم الداخلي. وبحضور دكتور الاسنان سلمان عبد الصاحب عطشان .

 بين عطشان لـِ (وكالة الأضواء الاخبارية ): انه ينطلق بحملة في المجتمع البصري للحد من ظاهرة انتشار الكبد الفيروسي Aو BوC وتوعيته بسبب ازدياد انتشار الفيروس حسب الاحصائيات المدونة في المستشفيات.

واوضح عبد الصاحب :ان انتقال هذا المرض من شخص الى اخر يعود الى اسباب عدة منها الوشم (Tatto)الذي انتشر في الاونة الاخيرة ،والذي يعد طريقة لعدوى هذا المرضوعن طريق دكتور الاسنان بتكرار استخدام ادواته على اكثر من مريض لذا يجب سؤاله اذا ما كان قد عقمها مسبقا ًوعدة طرق اخرى كالتبرع بالدم من قبل حامل هذا الفيروس ، والحلاقواضاف عطشان: يجب على كل فرد ان يكون مسؤولاً ولديه ثقافة طبية؛كما اشاد بردود الفعل لدى الناسومدى وعيهم.

كما أشارت الطالبة انعام احدى طالبات القسم الداخلي والحاضرات في هذه الندوة لـ (الاضواء) :ان هذه الندوة قد اعطت فكرة عن خطورة هذا المرض وانها استفادت من محاضرة الدكتور عبد الصاحب.فيما اعربت احدى طالبات القسم الداخلي ض. ر”ان على مديرية الاقسام الداخلية ان تتبنى مثل هذه الندوات لتوعية الشباب على الامراض الخطرة التي تجتاح المجتمعات لتجنب الاصابة بهذه الامراض.و اضافت الطالبة شيرين هلال “انها وبسبب هذه الندوة قد تعرفت على اسباب هذا المرض وطرق تجنبها وعرفت اعراض هذا المرض كاصفار الجلد ، وقدمت شكرها للدكتور.كما قدموا طالبات القسم الداخلي بالاجماع شكرهم لمديرية الاقسام الداخلية بتعاونها وتقديم مثل هذه الندوات الهادفة.

الاقسام الداخلية

Share