الرئيسية » محلية » قسم النشاطات الطلابية في جامعة البصرة يقيم مخيم الكشفي الثالث

قسم النشاطات الطلابية في جامعة البصرة يقيم مخيم الكشفي الثالث

و.ض.أ / زهراء العبودي

بمناسبة انتصارات جيشنا الباسل وحشدنا المقدس ينظم قسم النشاطات الطلابية في جامعة البصرة حفلاً تُقام فيه نشاطات عدة وذلك في موقع باب الزبير للفترة من ١٣/٣/٢٠١٧_١٥ ، تم هذا التجمع بحضور رئيس قسم النشاطات الطلابية في جامعة البصرة والقائد الكشفي وعدة اساتذة وحضر طلبة الكليات كافة .
ابتدأ هذا الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم وتمت فيه مراسيم رفع العلم العراقي مع القاء النشيد الوطني، وتم فيه القاء الشعر وبعض الفعاليات الرياضية .

اشار الدكتور احمد مدير قسم النشاطات الطلابية في جامعة البصرة لـ(وكالة الأضواء الاخبارية ) : ان هذا النشاط جاء نظراً لما يعانيه الطالب من ضغوط نفسية واتجاهات مختلفة راجين ان يخدم الطلبة معنوياً ، وعبر الدكتور احمد عن شكره لرئيس الجامعة لتبنيه مثل هذه النشاطات داخل الجامعة وتوفيره المستلزمات اللازمة لإتمام هذا النشاط .
كما بين الدكتور صباح محمد ياسين رئيس قسم الكشافة في جامعة البصرة ان هذا الحفل جاء مزامنة مع انتصارات الجيش والحشد الشعبي في ساحات المعارك ضد داعش . واوضح ياسين : ان هذا الحفل ضم عدة فعاليات داخل الجامعة بمشاركة (٩) كليات من باب الزبير و (١١) كلية من مجمع گرمة علي. واضاف ” ان الهدف ايضاً من قيام هذا النشاط هو تعريف مفهوم الكشافة للطلبة ” . واكد ان هناك نشاطات ومخيمات قادمة مستقبلاً كالتي اقيمت سابقاً في دوكان ، كربلاء ، الكوفة وبابل .
واعرب الكشاف مظفر شروان طالب كلية الادارة والاقتصاد الذي كانت له ايضاً مشاركة شعرية في هذا النشاط عن شكرهِ لإقامة مثل هذه الفعاليات في الجامعات . وصرح لـ(الاضواء) ان هناك جوائز تقدم للمشاركين بعد الحفل ، وعبر عن سعادتهِ لما تلقاه الحفل من ردود فعل ايجابية من قبل الطلبة .

17274240_115615382303954_1500352893_n

Share