الرئيسية » محلية » صحة ميسان تشهد الافتتاح التشغيلي لمستشفى الطفل والولادة

صحة ميسان تشهد الافتتاح التشغيلي لمستشفى الطفل والولادة

و.ض.أ / ميسان / خاص

بحضور أعضاء مجلس النواب العراقي واعضاء مجلس المحافظة في ميسان ورئيس جامعة ميسان وعمادة الكليات الطبية ومدراء الدوائر الامنية و الخدمية ومدير شؤون العشائر في المحافظة وجمعٍ من الشخصيات الاكاديمية والعلمية .
أفتتح الاستاذ علي دواي لازم محافظ ميسان الصرح الطبي الكبير لبدء التشغيل في مستشفى ميسان للطفل و الولادة ليدخل في الخدمة الصحية لابناء المحافظة لغرض الارتقاء بالواقع الصحي.
وتخلل اأحتفالية الافتتاح التشغيلي للمستشفى أياتٍ من الذكر الحكيم والوقوف لقراءة سورة الفاتحة لشهداء العراق والاستماع للنشيد الوطني العراقي بعدها أهنئ الاستاذ جواد رحيم الساعدي نائب رئيس مجلس المحافظة دائرة صحة ميسان وأبناء المحافظة بألافتتاح التشغيلي للمستشفى .من خلال كلمةٍ القاها امام الحضور.
وذكرالاستاذ علي دواي لازم محافظ ميسان من خلال كلمةٍ قيمة بجهودٍ حثيثه ومتابعة مستمرة منقبل الحكومة المحلية و بالتعاون مع وزارة الصحة و البيئةأ تم رفد المستشفى بالاجهزة الطبية الحديثة و الملاكات الصحية واستعرض بعدها الانجازات الصحية في المحافظة ودور دائرة صحة ميسان في تقديم الخدمة الصحية الذي شهد طفرة نوعية في الاونة الاخيرة.
وأوضح الدكتور علي محمود العلاق مدير عام صحة ميسان من خلال كلمتهُ أن المستشفى يتكون من بناية رئيسية من ثلاثة طوابق وبمساحة أجمالية قدرها 29 الف و 219 متر مربعا وتضم المستشفى ردهات للمرضى بواقع 260 سرير.
وتابع العلاق كما يضم المستشفى سكنا للاطباء والتمريض الخاص ويحتوي المستشفى على ثمانية صالاتٍ للعمليات وثلاثة صالاتٍ ثانوية أخرى ، بالاضافة الى غرفة للرنين و المفراس ووحدة للانعاش القلب ومركز تدريبي لطلبة البورد العربي بأختصاص الاطفال و الولادة فضلاً عن الاستشارية و الطوارى .

وأضاف العلاق على بركة الله تم ولادة ثلاثة أطفال في المستشفى أثنان منها ولادةٍ طبيعية والاخرى عمليةٍ قيصرية لذى نهيب من أبناء المحافظة العناية بأروقة المستشفى حين المراجعة اليها لكي يبقى معلماً صحياً في تقديم الخدمات الطبية و الصحية .
Share