الرئيسية » الثقافة والفنون » قضاء الزبير: المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والإعلام تقيم ورشة عمل حول قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام

قضاء الزبير: المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والإعلام تقيم ورشة عمل حول قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام

و.ض.أ / خاص

اقامت المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والإعلام وبالتعاون مع السلام للمرأة المعاصرة اليوم الاحد ، ورشة عمل حول قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام ، في قاعة قسم تربية الزبير وبمشاركة عدد من موظفي الدوائر والمختصين في الشأن القانوني ومؤسسات المجتمع المدني وشيوخ العشائر.

وحاضر في الدورة الحقوقي عادل عواد الذي قدم شرحا مفصلاً عن قانون انضباط موظفي الدولة لعام 1991 النافذ ، وضرورة التزام الموظفين به وكيفية اتخاذ الطرق القانونية في الاعتراض على العقوبات الانضباطية والإدارية الصادرة بحقه.

وقال رئيس المؤسسة العراقية لرجال الثقافة والاعلام ثامر المالكي:لـ ( وكالة الأضواء الاخبارية )  ان الهدف من اقامة هذه الورشة هو نشر الثقافة القانونية وتعريف الموظف في القطاع العام والخاص بواجباته وفقاً للقوانين العراقية ، اضافة الى استحقاقات الموظف وفق القانون.

من جهته قال الدكتور حسين فالح نجم: ان اهم مايميز تلك الورش هو الجانب التوعوي للمواطن والموظف بشكل خاص والذي تطلب الالتزام منه بالقوانين الوظيفية.

من جانبه قال رئيس مؤسسة الاصالة لعشائر العراق الشيخ جليل الصالحي: ان للعشائر دور كبير للمحافظة ومساندة قوانين الدولة ، ولاتقبل المساومة على القوانين ورفضها لكل من يخالف ولا يتعامل بالقوانين ، مؤكدا على ضرورة مساندة قانون انضباط الموظفين ومساندة الموظف في انجاز عمله ورفض كل التدخلات التي تحاول ان تؤثر عليه في تادية واجباته.

Share