الرئيسية » محلية » قرارات مجلس الوزراء بينها استحداث درجات وظيفية للمنسبين والمتعاقدين

قرارات مجلس الوزراء بينها استحداث درجات وظيفية للمنسبين والمتعاقدين

و.ض.أ/حسين العبادي

اتخذ مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، مجموعة قرارات في جلسته الاعتيادية، بينها استحداث درجات وظيفية للمنسبين والمتعاقدين.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان تلقته “الاضواء”، إن “المجلس عقد جلسته الاعتيادية اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مبيناً أن “العبادي جدد خلال الجلسة، التهنئة للشعب العراقي باستمرار الانتصارات والاستعدادات لتحرير تلعفر وبقية المناطق، داعيا لتجريم الخطاب الطائفي والعنصري وخطاب الكراهية”.

وقدم العبادي بحسب البيان، “ايجازا عن تطورات الايام الثلاثة الاخيرة التي سبقت حسم المعركة في الموصل والخسائر الكبيرة في صفوف الدواعش”، مؤكدا ان “داعش الارهابي تلقى ضربة عنيفة في الموصل ادت لحالة انكسار نفسي بين صفوفه مقابل قوة وعزيمة قواتنا”.
ودعا العبادي، لـ”الانتباه واليقظة لإفشال اي محاولة اعتداء ارهابية لإثبات الوجود.

وأشار المكتب الإعلامي، في بيانه إلى أن “مجلس الوزراء وافق خلال جلسته، على مقترح مشروع قانون لتجريم التحريض الطائفي والعنصري وخطاب الكراهية بهدف حفظ وحدة وسلامة شعبنا والتعايش بين الجميع”، مبيناً أنه “تمت مناقشة عقد سد الموصل الموقع مع شركة تريفي الايطالية”.
وتابع “في اطار تطوير العلاقات العراقية السعودية تمت مناقشة واقرار تحديد وتمليك مواقع السفارتين العراقية والسعودية وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل”، مشيراً إلى أن “المجلس وافق على استثناء الشركة العامة للسمنت العراقية من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية من أجل استمرار عمل معامل الشركة الواقعة ضمن محافظتي (نينوى، والانبار)”.

وأضاف أن “مجلس الوزراء وجه باستحداث درجات وظيفية للمنسبين والمتعاقدين من غير السجناء السياسيين”، مبيناً أن “المجلس ناقش موضوع حماية الآثار العراقية وضرورة التحرك لضبط المهرب منها واستعادته”.

وبيّن أنه “تمت الموافقة على تعديل مشروع قانون فك ارتباط دائرة إصلاح الأحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وإلحاقها بوزارة العدل بحسب مقترح وزارة العمل”، موضحة أنه “تمت الموافقة ايضا على مشروع قانون استيفاء اجر المثل عن الأراضي المملوكة للدولة المتصرف فيها لأغراض غير زراعية”.

 

Share