الرئيسية » الثقافة والفنون » اتحاد الأدباء في ميسان يحتفي بالغانم لإصداره مجموعتين

اتحاد الأدباء في ميسان يحتفي بالغانم لإصداره مجموعتين

و.ض.أ / ميسان / حيدر السعد

 

احتفى اتحاد الأدباء والكتاب في ميسان في قاعة مؤسسة الهدى للدراسات الإستراتيجية, بالشاعر “رحيم زاير الغانم ، بمناسبة إصدار مجموعتيه .

وذكر المحتفى به الشاعر “الغانم ” والتي حضرتها ( وكالة الأضواء الاخبارية ) بأن الاحتفاء كان من قبل الاتحاد بمناسبة اصداره لمجموعتين , (حينما تجلت بين يديه) عن دار الروسم عام 2015, و(أرى وحدتي …..ولا أراني) عن المركز الثقافي للطباعة والنشر عام 2016.

واوضح ” الغانم ” بأن الجلسة افتتحت بالسيرة الذاتية عن الشاعر قرأها مقدم الجلسة الشاعر( شاكر داخل ولي), عقبتها (شهادة), قدمها الشاعر المحتفى به عن البدايات وموقفه من الشعر عبر ما طرحه من رؤى وأفكار مقتضبة ودالة.

وأشار ” الى ان أيضا ، قدمت أوراق نقدية, تصدرتها ورقة الشاعر والناقد ماجد الحسن, (أرى وحدتي ولا أراني- الوحدة وتجاذبات الذات والعالم), وورقة الشاعر والناقد حامد عبد الحسين حميدي, ( حينما تجلت بين يديه- اقترابات التجاذب النسقي بين الحواس), وورقة للشاعر والناقد نصير الشيخ, (أبعاد الحدث الشعري), وورقة للناقد علوان السلمان,( التحكم بجزئيات المحكي في- أرى وحدتي….. ولا أراني), قرأها بالنيابة الشاعر والإعلامي حيدر الحجاج.

وأضاف ” الغانم ” وقدمت شهادتان من قبل الشاعر والإعلامي عبد الحسين بريسم والناقد التشكيلي غسان حسن محمد, ختمت الجلسة بقراءة نصوص شعرية من قبل المحتفى به.

 

Share