الرئيسية » محلية » وزير النقل يعلن من موسكو تخفيض تذاكر السفر للطلبة العراقيين وعوائلهم

وزير النقل يعلن من موسكو تخفيض تذاكر السفر للطلبة العراقيين وعوائلهم

و.ض.أ/حسين العبادي

اعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته العاصمة الروسية موسكو ولقائه بالسفير العراقي هناك حيدر العذاري، عن تخفيض اسعار تذاكر السفر للطلبة العراقيين وعوائلهم.

وقالت وزارة النقل في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، ان “الوزير كاظم فنجان الحمامي زار مقر السفارة العراقية في موسكو والتقى بالسفير العراقي حيدر العذاري، فيما عقد عدة مباحثات معمقة بهدف تنسيق الجهود والمساعي المشتركة بين السفارة والوزارة”.

وبين الحمامي، بحسب البيان، ان “الزيارة تهدف الى زيادة التنسيق والسعي لتوفير الخدمات للمسافرين العراقيين”، لافتا الى أنه “ستكون هناك رحلتان جويتان اسبوعيتان من مطاري بغداد والبصرة للجالية العراقية في روسيا، عبر تقديم جميع التسهيلات لهم، وكذلك لخدمة فئات عديدة من العراقيين الراغبين لزيارة موسكو في عدة مجالات”.

واعلن الوزير عن “تخفيض تذاكر السفر للطلبة العراقيين الذين يدرسون في الجامعات الروسية بنسبة 25٪‏ ولعوائلهم بنسبة 15٪‏ على ان يتم تأييد ذلك من قبل السفارة العراقية هناك”.
واكد الحمامي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير العراقي، “أهمية افتتاح هذا الخط الذي سيفتح الآفاق لمزيد من التعاون الفعال خصوصا وأن هناك العديد من الطلبة العراقيين وكذلك هناك قرابة 9000 عامل في الشركات الروسية النفطية العاملة في العراق”.

من جانبه عبر السفير العراقي عن سعادته بافتتاح هذا الخط، مبينا أنه “خطوة مهمة ولها أبعاد سياسية واقتصادية كبيرة”.

 

Share