الرئيسية » محلية » العبادي يبحث رؤية العراق لمستقبل المنطقة مع رئيس الوزراء المصري

العبادي يبحث رؤية العراق لمستقبل المنطقة مع رئيس الوزراء المصري

و.ض.أ/حسين العبادي

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاحد، مع نظيره المصري شريف اسماعيل رؤية العراق لمستقبل المنطقة وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ان “حيدر العبادي التقى في القاهرة اليوم الاحد رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل حيث جرت مراسيم الاستقبال الرسمي للعبادي بعزف النشيدين العراقي والمصري”.

وأضاف البيان ان “حيدر العبادي بحث مع شريف اسماعيل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ومحاربة الإرهاب والاوضاع السياسية والامنية في المنطقة”، مشيراً الى “بحث الرؤية العراقية لمستقبل المنطقة والتي تقوم على اساس التنمية وبسط الامن بدل الخلافات والحروب”.

واعرب رئيس الوزراء المصري بحسب البيان عن “دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب ودعمه لوحدة العراق وسيادته”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، وصل إلى مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الأحد، قادماً من المملكة العربية السعودية، في إطار جولته التي تشمل عدداً من دول المنطقة.

وذكر بيان أورده مكتب العبادي الإعلامي تلقته “الاضواء”، أن “الأخير وصل عصر اليوم العاصمة المصرية، قادماً من المملكة العربية السعودية، حيث سيكون في استقباله والوفد المرافق له في مطار القاهرة، نظيره المصري شريف إسماعيل”.

وأضاف البيان، أن “العبادي سيلتقي في زيارته التي تستغرق عدة ساعات بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وكشفت وسائل اعلام مصرية، مساء السبت، عن عزم العبادي زيارة القاهرة اليوم الأحد، تستغرق عدة ساعات.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، أن “العبادي يصل القاهرة، قادما من المملكة العربية السعودية، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها بكبار المسؤولين المصريين”.

وأضافت الوكالة، أن “العبادي سيبحث مع المسؤولين في مصر العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات إلى جانب عدد من القضايا العربية وتطورات الأوضاع في العراق، في ضوء النجاحات التي حققها الجيش العراقي ضد تنظيم داعش”.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد وصل في وقت سابق من، يوم أمس، إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية.

 

Share