الرئيسية » محلية » النقل تعلن عدد آلياتها التي ستشارك خلال زيارة الاربعين

النقل تعلن عدد آلياتها التي ستشارك خلال زيارة الاربعين

و.ض.أ/حسين العبادي

اعلن الناطق باسم وزارة النقل سالم موسى، اليوم السبت، عن عدد آليات وزارة النقل التي ستشارك في تأمين نقل الزائرين العراقيين والوافدين الاجانب من والى محافظة كربلاء، مؤكدا على زيادة الحافلات عن الاعوام السابقة.

وقال موسى، ان “الوزارة بدأت اجراءات مبكرة جدا للزيارة وبدأنا بتشكيل لجنة مركزية لإدارة الجهد اللوجستي الكبير وبدأت هذه اللجنة بتهيئة الشاحنات والقطارات والطائرات، إضافة إلى سيارات النقل الخاص”، مشيراً الى ان “النقل هيئة أكثر من 650 حافلة لنقل الوفود منها 300 حافلة ذات الطابقين و350 حافلة ذات الطابق الواحد وقمنا بالتنسيق مع مشاريع النقل الخاص وتم تهيئة 33 الف حافلة صغيرة وكبيرة وتم توزيعها على كافة محافظات العراق و450 أسطول شاحنات أيضا تم تجهيزها لنقل الزائرين”.

واضاف ان “الوزارة قامت بتهيئة 22 قطار في محطات كبيرة ومتفرقة في البلد من المحافظات الجنوبية إلى كربلاء ومن بغداد إلى كربلاء وأيضا لدينا جهد آخر هو النقل الجوي و بدانا بجدولة رحلات جوية من دول الخليج ولبنان”.

وبين، انه “وضعنا مئات من العجلات و الحافلات في خطة الطوارئ الخاصة وهيئنا أيضا عدة قطارات أخرى وستسخدم في ذروة الزيارة وهذا العام قمنا بزيادة اعداد الحافلات كون هذا العام سيشهد زخم هائل من الوافدين والزائرين إلى كربلاء”.

 

Share