الرئيسية » محلية » دولة القانون تطالب رئاسة البرلمان برفع الحصانة عن النواب “الانفصاليين” وقطع رواتبهم

دولة القانون تطالب رئاسة البرلمان برفع الحصانة عن النواب “الانفصاليين” وقطع رواتبهم

و.ض.أ/حسين العبادي

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، اليوم السبت، رئاسة مجلس النواب، برفع الحصانة عن النواب “الانفصاليين”، بالإضافة إلى قطع رواتبهم وتقديمهم للقضاء.

وقال البعيجي في بيان تلقت “الاضواء” نسخة منه، “نطالب رئاسة مجلس النواب برفع الحصانة عن النواب الانفصاليين من أجل تقديمهم إلى القضاء للبت في أمرهم لأنهم سعوا إلى الانفصال وتقسيم البلد، وحنثهم باليمين الذي أقسموا به لحفظ البلد أرضاً وسماءً وماءً”.

واضاف، ان “هناك أعداد أكبر من الأسماء الذين تم تقديمهم إلى رئاسة مجلس النواب، شاركوا وحثوا على اجراء الاستفتاء، داعمين للانفصال ووقفوا بوجه القوات الأمنية وحرضوا ضدهاً”.

وتابع، “لذلك على مجلس النواب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم حتى يتم محاسبتهم حسب القانون بعد رفع الحصانة عنهم”، مبيناً أن “هناك تجاوز كبير على البلد من قبل هذه الأسماء لذلك يجب أن لا تمضي هذه الحادثة دون عقاب ضد النواب الكرد الذين تجاوزوا كل الخطوط الحمر ضاربين الدستور والقانون عرض الحائط”.

واشار بالقول، “بالتالي يجب أن تشهد الجلسة المقبلة رفع الحصانة عنهم وإيقاف جميع مستحقاتهم ورواتبهم وتقديمهم إلى القضاء العراقي حتى ينالوا جزاءهم العادل عما ارتكبوه وقاموا به، ويجب أن يطبق القانون والدستور عليهم”.

 

Share