الرئيسية » محلية » صادقون: العراق ليس ضيعة أمريكية وكان الأولى بالحكومة “طرد” تيلرسون

صادقون: العراق ليس ضيعة أمريكية وكان الأولى بالحكومة “طرد” تيلرسون

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد رئيس كتلة صادقون النيابية، حسن سالم، اليوم الاثنين، ان العراق ليس ضيعة أمريكية، وكان الأولى بالحكومة طرد وزير الخارجية الامريكي، ريكس تيلرسون كي لا يتجرأ مستقبلا على الحشد الشعبي.

وقال سالم في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وتابعته “الاضواء”، إن “تصريحات وزير الخارجية الامريكي، ريكس تيلرسون ضد معاون رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس تمثل اساءة لكل العراق”، مؤكدا ان “الحشد الذي قدم التضحيات للدفاع عن العراق وافشل المخطط الصهيو أمريكي وصنيعتهم القاعدة ومن بعدها داعش الارهابي هو اسمى واطهر من تلك التصريحات التي تصدر من رعاة الارهاب وصانعيه وصناع الارهاب”.

وأضاف ان “تلك التصريحات هي تجاوز على سيادة العراق واعتداء على جزء من المنظومة الامنية العراقية”، مشيرا الى ان “الحشد الذين افشلوا الارهاب ليسوا مليشيات ايرانية بل جزء من منظومة امنية عراقية قاتلت ودافعت جنبا الى جنب مع القوات الامنية وجيشنا الباسل وقدمت التضحيات للدفاع عن العراق والمقدسات والارض، فهم درع العراق “.

وتابع ان “تلك التصريحات تمثل اساءة للحكومة كون الحشد يرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة”، مشيرا الى ان “امريكا هي ولية امر من يتسولون قرب ابواب سفارتها فنحن ولدنا وقاتلنا ونموت احرارا”.

واكد سالم ان “العراق ليس ضيعة امريكية وكان الاولى عدم الترحيب بالمسؤول الذي يسئ للحشد وان يتم طرده وان تكون التصريحات للرد عليه اكثر قوة كي لا يتجرا لتكرارها مستقبلا، خاصة انها دليل على مدى انهزام امريكا نتيجة اندحار صنيعتهم داعش امام الحشد وقواتنا الامنية”.

 

Share