الرئيسية » محلية » الجبوري للسفير البريطاني: على المجتمع الدولي أن يواصل دعمه للبلاد

الجبوري للسفير البريطاني: على المجتمع الدولي أن يواصل دعمه للبلاد

و.ض.أ/حسين العبادي

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاحد، اثناء استقباله السفير البريطاني فرانك بيكر بمناسبة انتهاء اعماله في العراق أن على المجتمع الدولي الاستمرار في دعم البلاد في المجال العسكري والانساني ليتسنى له تخطي الازمات، كما بحث معه مستجدات الاوضاع على الصعيدين الامني والسياسي.

وقال بيان صادر عن مكتب الجبوري حصلت “الاضواء” على نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ثمن في مستهل اللقاء دور السفير البريطاني السيد فرانك بيكر في تمتين اواصر الصداقة بين البلدين وتطوير العلاقات الثنائية على النحو الذي يحقق تعاون مهما وحقيقيا وعلى كافة المستويات”.

وأضاف “كما جرى بحث مستجدات الاوضاع على الصعيدين الامني والسياسي، وسبل استمرار التعاون بين العراق والتحالف الدولي من اجل ملاحقة عصابات داعش الارهابية والحد من انتشارها في المنطقة والعالم، والانتصارات الكبيرة والسريعة التي حققتها القوات العراقية في مناطق غرب الانبار والتي كان آخرها تحرير قضاء القائم”.

وأشار إلى “اتفاق الجانبان على اهمية الحوار في هذه المرحلة لإنهاء كافة الخلافات وفي مقدمتها الازمة بين حكومة المركز والاقليم، وضرورة ترسيخ عوامل الاستقرار الامني والسياسي واعادة النازحين الى ديارهم”، مبينا أن الجبوري أكد أن “على المجتمع الدولي الاستمرار في دعم العراق في المجال العسكري والانساني ليتسنى له تخطي الازمات ولدوره الكبير في القضاء على اخطر التنظيمات الإرهابية التي شهدها العصر الحديث”.

وتناول اللقاء بحسب البيان “ملف المناطق المتنازع عليها والاجراءات التي قامت بها الدولة في بسط نفوذها على هذه المناطق، وكذلك ملف الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

 

Share