الرئيسية » محلية » الجبوري للسفير الياباني: المرحلة المقبلة ستكون “معركة البناء” لتعيد العراق إلى موقعه

الجبوري للسفير الياباني: المرحلة المقبلة ستكون “معركة البناء” لتعيد العراق إلى موقعه

و.ض.أ/حسين العبادي

استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاثنين، السفير الياباني لدى العراق، فوميو أيواي، مؤكداً له أن المرحلة المقبلة ستكون معركة بناء لتعيد العراق إلى موقعه في المنطقة والعالم.

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن الأخير “استقبل السفير الياباني لدى العراق فوميو ايواي، وجرى خلال اللقاء بحث آفاق العلاقات الثنائية بين بغداد وطوكيو وسبل تفعيلها بما يعزز مصلحة الشعبين الصديقين، كما جرى مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة فضلا عن بحث ملف الاستثمارات بين البلدين على كافة المستويات”.

وأكد الجبوري، أن “العراق بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي الذي تحقق بهمة وعزيمة قواتنا الامنية وأبناء الشعب الذين سجلوا اروع الأمثلة بالدفاع عن العراق، يتطلع خلال المرحلة المقبلة الى ان تكون معركة البناء هي الصفحة التي تعيد العراق الى موقعه المتميز في المنطقة والعالم”.

وأضاف، ان “دور دولة اليابان حكومة وشعبا كان مميزا في الوقوف مع العراق خاصة بملف المساعدات التي أسهمت في التقليل من معاناة العوائل النازحة جراء سيطرة الاٍرهاب على مدنهم وقراهم”، مؤكدا ان “العراق حريص على توثيق علاقاته مع جميع الدول وفِي مقدمتها اليابان من خلال التشجيع على الاستثمار في البلاد وفِي مختلف المجالات”.

من جانبه ثمن ايواي، “دور رئيس البرلمان ومساعيه الحثيثة في تطويق الأزمات، ودعمه لجهود الحوار التي من شانها ان تعزز وحدة واستقرار البلاد”.

 

 

Share