الرئيسية » محلية » آرام شيخ محمد يطالب السفير التركي بمتابعة ملف المحتجزين العراقيين في سجون أنقرة

آرام شيخ محمد يطالب السفير التركي بمتابعة ملف المحتجزين العراقيين في سجون أنقرة

و.ض.أ/حسين العبادي

طالب نائب رئيس مجلس النواب، آرام شيخ محمد، اليوم الأربعاء، السفير التركي لدى بغداد، فاتح يلدز بمتابعة ملف المحتجزين العراقيين في سجون أنقرة.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقت “الاضواء” نسخة منه، إن “نائب رئيس مجلس النواب، آرام شيخ محمد، بحث، اليوم، بمكتبه الرسمي مع السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الشعبين الصديقين بما يعزز الأواصر التاريخية وجسور التعاون الاقتصادي والخدمي بين البلدين”.

وأشار شيخ محمد في اللقاء الى “تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة من قبل الحكومة التركية للمنكوبين والمتضررين في اقليم كردستان جراء الزلزال هي رسالة إيجابية وأخوية وبادرة خير وحسن النوايا”.

وأضاف “اننا نتطلع من الجانب التركي دعم الشعب العراقي بجميع مكوناته ولعب دور أكثر إيجابية في الأزمة بين الإقليم والمركز”، مبينا ان “الحوار الهادئ يجب أن يكون للمرحلة القادمة هو سيد الموقف”.

وتابع “اننا نرى حتى لو أستمرت الحوارات لسنوات أفضل من ساعة واحدة التصادم والعنف”، مطالبا السفير التركي بـ”متابعة ملف مواطني الإقليم والعراق المحتجزين حاليا في السجون التركية وإمكانية أطلاق سراحهم”.

من جانبه أكد يلدز على “استمرار دعم بلاده للشعب العراقي في كافة المجالات”، معرباً عن أسفه لـ”تفاقم المشاكل بين بغداد وأربيل”.

وأكد سعي الحكومة التركية واستمرار جهودها إلى “استقرار الأوضاع في العراق”، متعهدا في نهاية اللقاء بـ”متابعة ملف الموقوفين من مواطني الإقليم والعراق وبذل ما يمكن من جهود لأطلاق سراحهم في القريب العاجل”.

 

 

Share