الرئيسية » محلية » معصوم يعزي روحاني بضحايا زلزال إيران

معصوم يعزي روحاني بضحايا زلزال إيران

و.ض.أ/حسين العبادي

عزى رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، اليوم الأربعاء، نظيره الإيراني حسن روحاني، بضحايا الزلزال الذي ضرب المناطق الحدودية بين إيران والعراق.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت “الاضواء” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم، بعث برقية تعزية وتضامن ومواساة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، بضحايا الزلزال الذي ضرب المناطق الحدودية بين إيران والعراق، والذي أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والجرحى والمفقودين بينهم المئات في محافظات غرب إيران فضلا عن تدمير العديد من المرافق العامة والمنشآت”.

وقال معصوم في البرقية “باسمي شخصيا وباسم شعب جمهورية العراق، أعرب عن مشاعرنا العميقة بالألم والعزاء لوقوع عدد كبير من الضحايا والجرحى والمفقودين بينهم مئات السكان الأبرياء جراء الزلزال الذي ضرب عدداً من محافظات غرب الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأسفر عن تدمير عدد كبير من المرافق العامة والمنشآت”.

وأضاف “اننا نشارككم مشاعر الألم والحزن لهذا الحدث المأساوي، ونتقدم باسمنا شخصيا وباسم الشعب العراقي إلى فخامتكم ولحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديق بأحر التعازي ومشاعر المواساة لوقوع مئات الضحايا الأبرياء إثره، كما نعرب عن عميق التعاطف والتضامن مع أسر الضحايا والعائلات المنكوبة بالحادث”.

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء الأحد الماضي، العراق، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية.

وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، إن الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد.

 

Share