الرئيسية » محلية » الزيدي يكشف عن “تحركات كردية” لكسب بعض الكتل ومنع إيقاف المشاركين بالاستفتاء

الزيدي يكشف عن “تحركات كردية” لكسب بعض الكتل ومنع إيقاف المشاركين بالاستفتاء

و.ض.أ/حسين العبادي

كشف رئيس اللجنة النيابية الخاصة بمتابعة قرار مجلس النواب بشأن النواب المشاركين في استفتاء كردستان، كامل الزيدي، اليوم الأربعاء، وجود تحركات من قبل النواب الأكراد لكسب بعض الكتل البرلمانية بهدف منع تصويتها على ايقاف عملهم واحالتهم الى القضاء بعد مشاركتهم باستفتاء اقليم كردستان.

وقال الزيدي، إن “تقرير مصير النواب الكرد المصوتين على الاستفتاء وضع، يوم أمس، في جدول جلسة البرلمان بعد تقديم 25 توقيعاً، حيث تم التصويت على إدراجه في جدول اعمال المجلس”، مشيرا إلى انه “في العادة عندما يتم إدراج قرار على جدول الاعمال فأنه يأخذ رقما متأخرا من الجدول إلا ان خروج النواب الأكراد من قبة البرلمان أدى الى كسر النصاب، ما دفع الى تأجيل الجلسة الى الخميس المقبل”.

وأضاف “اننا لن نحتاج في الجلسة المقبلة الى التصويت لإدراج تقرير مصير النواب الكرد وانما سيتم وضعه في الجدول تلقائيا”، مبينا “لقد أوصيت بوضع رتبة متقدمة للتقرير لكي يتم التصويت عليه الخميس المقبل”.

وأشار الى ان “هناك بعض الاصطفافات والتحركات من قبل الاكراد على بعض الكتل لكسبها، ولكن املنا كبير بالنواب الشرفاء ممن صوتوا يوم امس على ادراج التقرير في جدول اعمال جلسة البرلمان”.

وأكد أن “استجابة الكتل الاخرى لتحركات الاكراد ضعيفة وأراهن على النواب الوطنيين الذين لم يجاملوا على مصلحة البلد وعلى وحدة البلد”، مؤكدا ان “الكتل التي بقيت على موقفها بعدم التصويت يوم امس سأعلنها بالأسماء”.

 

Share