الرئيسية » محلية » في لقائه مع سفير البحرين.. النجيفي: السلاح خارج الدولة يعد تهديدا للعراق

في لقائه مع سفير البحرين.. النجيفي: السلاح خارج الدولة يعد تهديدا للعراق

و.ض.أ/حسين العبادي

أكد نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، اليوم الثلاثاء، في لقاءه مع السفير البحريني صلاح المالكي، أن أي سلاح خارج الدولة يعد تهديدا للعراق، داعية المنظومة العربية إلى التعاون مع العراق ضد كل أشكال التطرف ومساعدته بإعمار المناطق المتضررة من الإرهاب والعمليات العسكرية.

وقال بيان صادر عن مكتب النجيفي، إنه “استقبل اسامة عبد العزيز النجيفي نائب رئيس الجمهورية سفير مملكة البحرين في العراق صلاح علي المالكي وتم في الاجتماع بحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك وخاصة العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين العراقي والبحريني”.

وأكد النجيفي، أن “النصر على داعش كان ذا ثمن غال ما يتطلب تعاون المجتمع الدولي من أجل اعادة الاعمار وعودة النازحين الذين عانوا ويلات ظروف قاسية جدا”، مبينا أنه “مع دولة قوية، ويعد أي سلاح خارجها تهديدا للعراق”.
وأشار إلى أن “الانتخابات ينبغي أن تعقب عودة النازحين إلى ديارهم واعادة الاعمار، ودون ذلك لا يمكن الحديث عن نتائج حقيقية معبرة عن ارادة المواطنين وطموحاتهم”.

ودعا “المنظومة العربية إلى التعاون مع العراق ضد كل أشكال التطرف، ومساعدته في اعمـار المناطق المتضررة من الإرهاب والعمليات العسكرية”.

وعرض النجيفي بحسب البيان “موجزا للنشاطات والفعاليات والاجتماعات المتحققة خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلى كسب الدعم للعراق ومساعدته في تجاوز أزماته”.

وتناول الاجتماع بين الجانبين “بحث الوضع العربي والاقليمي فضلا عن الوضع في البحرين الشقيقة”.
من جانبه شكر السفير البحريني “مواقف وجهود النجيفي، وعبر عن تقديره لرؤيته الشاملة”، عارضا وجهة نظر حكومته عن “الاوضاع الداخلية في البحرين وجهودها في التصدي للتطرف والإرهاب”.

 

Share