الرئيسية » محلية » إعلام توزيع كهرباء الجنوب يشرع بحملة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في مدارس البصرة

إعلام توزيع كهرباء الجنوب يشرع بحملة لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في مدارس البصرة

و.ض.ا / حسين الكعبي

نفذت شعبة الإعلام في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب محاضرات لنشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في عدد من مدارس محافظة البصرة.
وقال مدير اعلام المديرية ” حسين الكعبي ” بان ملاكات شعبة الإعلام وبتوجيه من المدير العام لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس ” محمد عبد الأمير الحلفي” نظمت عدة زيارات لعدد من مدارس المحافظة، لإقامة محاضرات توعوية هدفها نشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بين طلبة المدارس.

وبين الكعبي ” بأن المدارس التي تمت زيارتها هي (اعدادية صناعة البصرة ،الإعدادية المركزية ، الجبال الشامخة ، مدارس شط العرب الأهلية ) لافتا إلى أنه خلال المحاضرات تم توزيع ملصقات توضيحية عن أهمية الترشيد وضرورة الالتزام بهذه الثقافة المهمة في استقرار الطاقة الكهربائية .

واضاف ” تم التاكيد على الدور الذي يلعبه المواطن في دعم استقرار التيار الكهربائي من خلال التزامه بالترشيد وبالتالي ضمان تحسين ساعات التجهيز ، وتم التطرق إلى أهمية خلق قاعدة لنشر ثقافة الترشيد من خلال استهداف المدارس باعتبارها أساس التعليم وكذلك استهداف الطلبة من أجل ترسيخ ثقافة الترشيد في سلوكياتهم .

واشار ” الكعبي ” تم ايضا طرح ضرورة تعاون المواطنين من خلال استمرار دفع أجور الجباية ، و التأكيد على ضرورة تعاون الأسرة التعلمية بتذكير التلاميذ بين الحين و الأخر بالعمل على الترشيد من أجل المصلحة العامة .

 

 

 

Share